نافذة عالمية

موسكو: ردود الفعل الدولية على أحداث فنزويلا تزيد الطين بلة


الاعلام تايم - موسكو

 

دعت ماريا زاخاروفا، الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، القوى الخارجية للامتناع عن التدخل في شؤون فنزويلا، معتبرة أن ردود الفعل الدولية على الأحداث في هذا البلد تزيد الطين بلة.

 

وتابعت زاخاروفا أن موسكو تدرس بدقة الجوانب القانونية للخلاف بين السلطتين التشريعية والقضائية في فنزويلا، والعواقب المحتملة للقرار المتخذ بشأن نقل الصلاحيات التشريعية من البرلمان إلى المحكمة العليا.

 

وأضافت قائلة: "ننطلق من أن القرارات الصادرة عن أي مؤسسة سلطة أو قوى سياسية واجتماعية، يجب أن تعتمد على دستور البلاد وتتناسب معها".

 

وشددت زاخاروفا على ضرورة اتخاذ إجراءات لاستئناف أنشطة كافة مؤسسات السلطة المنتخبة بصورة شرعية، وتصحيح تصرفات تلك المؤسسات بمراعاة قوانين البلاد، ولاسيما معالجة الخطوات التي تسببت بالأزمة الراهنة.

 

واعتبرت زاخاروفا أنه من الضروري إطلاق حوار سياسي داخلي واسع وبناء من أجل موقف تصعيد الأزمة، وأضافت أنه من المجدي استئناف مهمة بعثة الوسطاء الدوليين التي تضم شخصيات سياسية وإقليمية ذات سمعة طيبة.

 

واستطردت قائلة: "لا يجوز أن تصب القوى الخارجية بتصريحاتها وخطواتها الزيت على نيران الخلاف الداخلي الفنزويلي. إننا واثقون من رسوخ مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية وفي صواب كلام حكيم لإحدى الشخصيات العظيمة في أمريكا اللاتينية (البطل الوطني المكسيكي بينيتو خواريز): احترام حقوق الآخرين هو السلام".

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=44509