أحوال البلد

مناقشة مشروع قانون إعفاء الآلات المستوردة من الرسوم الجمركية


الإعلام تايم - دمشق


عقد مجلس الشعب اليوم الخميس 30 آذار جلسته العشرين والأخيرة من الدورة العادية الثالثة للدور التشريعي الثاني برئاسة الدكتورة هدية عباس رئيسة المجلس وحضور رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس وعدد من الوزراء.


وأشار المهندس خميس إلى اللقاءات النوعية والمتميزة بين أعضاء السلطتين التشريعية والتنفيذية وتفاعل أعضاء المجلس مع آلية العمل الحكومي للوصول إلى تلبية احتياجات المواطنين والتغلب على التحديات فكان التكامل مميزاً بين السلطتين داعيا أعضاء المجلس للتقدم باقتراحاتهم واستفساراتهم حول القضايا التي تهم المواطنين.


وفي مستهل الجلسة ناقش المجلس مشروع القانون المتضمن اعفاء الآلات وخطوط الانتاج المستوردة لصالح المنشآت الصناعية المرخصة من الرسوم الجمركية وغيرها من الرسوم المترتبة على الاستيراد حتى تاريخ 13-12-2017.


وفي رده على استفسارات أعضاء المجلس حول مشروع القانون المذكور، أكد وزير المالية الدكتور مأمون حمدان أن المشروع يثبت توجه الحكومة نحو استنهاض ودعم الصناعة واعادة عجلة الانتاج عبر اعفاء الصناعيين من الرسوم الجمركية المرتفعة نسبيا.


وشدد حمدان على أن ادارة الجمارك العامة لا تسمح لأي نوع من هذه الآلات سواء كانت أجهزة أو خطوط انتاج أو حواسب بالدخول إلى سورية قبل أن يتم فحصها بدقة.


كما ناقش المجلس مشروع القانون المتضمن تعديل المادة 32 من القانون رقم /2/ لعام 2014 المتعلق بالغرامات التي تفرض بحق من تجاوز المدة المحددة للإقامة أو السمة من العرب والأجانب.


وأوضح وزير الداخلية اللواء محمد الشعار أن المخالفات الموجودة مقتصرة على المربيات في البيوت اللواتى تعرضن لإبقائهن فترة معينة، حيث ضبطت الوزارة هذا الموضوع من خلال مكتب مكافحة الاتجار بالأشخاص، مبيناً أن كل من يتم استقدامهم حالياً الى سورية يدخلون بطريقة شرعية مع احصاء المخالفات الموجودة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=44500