أحوال البلد

وزارة الإعلام: إطلاق خدمة البث التلفزيوني عبر الإنترنت


خاص الاعلام تايم

أكد وزير الاعلام المهندس محمد رامز الترجمان أن وزارة الإعلام تعمل بالإضافة لتطوير الخطاب الإعلامي على البحث المتواصل عن المشاريع والخدمات التي تهم المواطن، وكان آخرها مشروع إطلاق البث التلفزيوني عبر الانترنيت، بعد مصادقة مجلس الوزراء في جلسته السابقة عليه.

الوزير ترجمان وفي تصريح لموقع الاعلام تايم، أوضح أن خدمة الـ" IPTV " هي لتوفير خدمة بث تلفزيوني رقمي عبر الإنترنت من خلال استخدام شبكات الاتصالات المحلية بدل طرق البث التقليدية بهدف إيصال المادة المرئية للمشاهد.

وأضاف الوزير ترجمان أن المشروع جاء بتنسيق مميز بين وزارتي الاعلام والاتصالات " لقد وضعت وزارة الإعلام بالتنسيق مع الاتصالات والهيئة الناظمة لقطاع الاتصالات الأسس والشروط التي سيتم التعامل بها كما وضعت الشروط والمعايير الفنية اللازمة لمنح التراخيص لخدمة البث التلفزيوني عبر الإنترنت "، مبينا أن وزارة الإعلام وضعت شروط اعتماد "شركات الخدمات الإعلامية لتقديم خدمة " IPTV "، التي ستكون متاحة داخل الجمهورية العربية السورية فقط.

كما لفت الوزير ترجمان الى أن المشروع سيتم عن طريق شركات القطاع الخاص وبإشراف حكومي، موضحا أن وزارة الإعلام ستكون مشرفة على التراخيص والمحتوى الإعلامي من حيث طبيعته، بينما ستقدم وزارة الاتصالات البنية التحتية لشبكة الإنترنت والتي تستطيع أن تلبي هذه الخدمة .

وحول إلزام القنوات بقوانين المؤسسة العربية للإعلان فيما يتعلق بالإعلانات أشار الوزير ترجمان الى أن القنوات المحلية فقط ستخضع لشروط المؤسسة العربية للإعلان.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=44491