نافذة عالمية

ظريف:الكيان الاسرائيلي يمارس التغطية على جرائمه وانتهك حقوق الفلسطينيين لـ 60 عاماً


دان وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف انتهاكات الكيان الاسرائيلي لحقوق الانسان في فلسطين المحتلة، واعتبر هذه الممارسات غير مقبولة:
وقال ظريف، في حوار متلفز أجرته معه قناة (فونيكس)، أن الكيان الاسرائيلي يمارس التغطية على جرائمه وانتهك حقوق الفلسطينيين على مدى 60 عاماً.
وحول البرنامج النووي الإيراني اعتبر ظريف، أنه من خلال التعاون من أجل إيجاد حل للبرنامج النووي الإيراني فإن أجواء عدم الثقة ستنتهي لدى الجانبين.
واكد أن الجانب الايراني يريد انهاء هذه الازمة والاستفادة من جميع الآليات المتاحة لخلق الثقة "وفي النهاية فان أمن الآخرين هو أمننا ايضا".
وأكد ظريف مرة أخرى على حق إيران في ممارسة نشاطات تخصيب اليورانيوم وفق القوانين الدولية.
قال مصدر مطلع في ميونيخ أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف نبّه نظيره الأميركي جون كيري الى ضرورة أن تستند تصريحاته الى النص الصحيح للاتفاق النووي الحاصل بين إيران والسداسية الدولية في جنيف.
وأضاف المصدر المطلع في تصريحات أدلى بها لأحد المراسلين على هامش مؤتمر ميونيخ للامن، أن ظريف التقى كيري أمس الأحد على هامش المؤتمر ونبّهه الى ضرورة الإستناد الى النص الصحيح لاتفاق جنيف في تصريحاته.
وتابع :"أن وزير الخارجية الأميركي زار ظريف في مقر إقامته بالمؤتمر وأجرى معه محادثات حول البرنامج النووي الإيراني".
وأوضح المصدر المطلع، أن برنامج اليوم الثالث لمشاركة ظريف في مؤتمر ميونيخ كان مركزاً ومكثفاً للغاية بحيث أن كيري اضطر الى الحضور في مقر إقامة ظريف عند الساعة 7 صباحاً.


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=4449