نافذة على الصحافة

مالية فرنسا تمول المستوطنات الصهيونية


 

الإعلام تايم - صحافة


أكدت الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان في تقرير لها أنّ" 5  مؤسسات مالية فرنسية، هي 4  مصارف وشركة تأمين، تموّل الاستيطان "الإسرائيلي" في الأراضي الفلسطينية المحتلة عن طريق مشاركتها في مصارف وشركات صهيونية تعمل في المستوطنات"، وذلك على عكس الموقف الفرنسي العلني في مجلس الأمن والذي اقترع ضد المستوطنات الصهيونية نهاية العام المنصرم.

 

وفي تقرير بعنوان "الصلات الخطرة بين المصارف الفرنسية والاستيطان "الاسرائيلي""، قالت الفيدرالية "إنّ مصارف "بي إن بي باريبا" و"سوسيتيه جنرال" و"بي بي سي إيه" وشركة "أكسا" للتأمين ومن خلال دعمها "المستمر" للمصارف والشركات الصهيونية العاملة في المستوطنات "تساهم بصورة مباشرة في ديمومة وتطور هذه المستوطنات".

 

وأوضح التقريرأنّ" هذه المؤسسات الفرنسية لديها العلاقات نفسها مع شركات صهيونية "توفر خدمات حيوية لديمومة وتطور المستوطنات مثل بناء مساكن أو مصانع أو مد شبكات هاتف وإنترنت أو حتى تطوير معدات المراقبة".

 

بدورها، أعربت نائبة رئيسة الفدرالية الدولية لحقوق الانسان ماريز ارتيغيلون في التقرير عن أسفها لأن هذه المؤسسات الفرنسية الخمس "تسعى خلف الربح أيا تكن النتيجة"، مضيفة أنه "من المحزن أن تضع هذه المؤسسات نفسها في هكذا وضع ظالم، فقط من أجل كسب القليل من المال

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=44465