أحوال البلد

الوزير ترجمان.. طرح خطة عمل للتعاون ثقافياً مع إيران


الإعلام تايم - خاص

 

أكد وزير الإعلام المهندس محمد رامز ترجمان على أهمية الشراكة والتعاون الإعلامي  بين سورية وإيران وتوطيد العلاقات الثقافية وتكريسها.

 

وقال ترجمان خلال زيارة وفد الملحق الثقافي الإيراني في سورية أنه لا بد من التواصل الثقافي بين البلدين من خلال تبادل الدورات والمؤتمرات، مشيراً إلى غياب للثقافة الإيرانية وعدم وجود صورة واضحة حول هوية الشعب الإيراني وثقافته.


وبيّن ترجمان ضرورة طرح خطة عمل للتعاون ثقافياً من خلال تقديم مقالات وترجمة مواد إعلامية حول الحياة الاجتماعية ودور المرأة في إيران وغيرها من المحاور، ونشرها عبر وسائل الإعلام السورية ليكون هناك إطلالة أوسع على الثقافة الإيرانية.


كما أشار الوزير إلى التواصل الدائم لإغناء التعاون وتطبيق المقترحات تعزيزاً لصورة الحضارة الإيرانية، ولمواجهة ما تحاول وسائل الإعلام الغربية والعالمية تغييبه أو تشويهه، مبيناً دور التكتل العالمي الإمبريالي ضد هذه الدولة الصاعدة التي تبني نفسها بنفسها، والتي غدت في مصافي الدول المتطورة بفضل عراقة شعبها وتصميمه على الحياة .


من جهته أكد الوفد الإيراني على الإيمان بنصر الشعب السوري وقيادته الحكيمة في وجه الإرهاب التكفيري، مشيراً إلى أهمية التعريف بالثقافة الإيرانية والقواسم المشتركة بين الشعبين، ضرورة التوجه إلى شريحة الشاب، وجاهزية الجانب الإيراني للتعاون الإذاعي والإعلامي بكل مجالاته.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=44402