العالم العربي

العبادي يتهم الإعلام بالكذب.. والجيش يؤكد استمرار العمليات في الموصل


الاعلام تايم - بغداد

 

اتهم رئيس الوزراء العراقي حدير العبادي الإعلام بتلفيق الأكاذيب بشأن الحرب ضد "داعش"، فيما نفت قيادة العمليات المشتركة توقف النشاطات العسكرية في غرب الموصل.

 

وقال العبادي في كلمة ألقاها أثناء لقائه قادة الحشد الشعبي: "كلما نحقق انتصارات تثار حفيظته ويبدأ الإعلام المغرض بتلفيق الأكاذيب".

 

وأضاف: "مَن حرض على دخول عصابات داعش الإرهابية لن نسمح لهم بتصدر المشهد مجددا.. ولن نسمح بعودة تلك الأيام التي دخل بها الدواعش".

 

وأكد العبادي حرص القوات العراقية على ضمان أمن المواطنين خلال المعارك، في حين "يستخدم الدواعش السيارات المفخخة وتكديس الأسلحة في المنازل"، حسب قوله.

 

وشدد على أن الجيش العراقي يستخدم "الأسلحة الدقيقة"، سعيا منه لحماية حياة المواطنين، مشيرا إلى وجود أشخاص "يدّعون" الانتماء للحشد الشعبي، "ويسيئون له".

 

من جانبها، نفت قيادة العمليات العراقية المشتركة الأنباء التي تحدثت عن توقف عمليات تحرير الجزء الغربي لمدينة الموصل من سيطرة تنظيم "داعش".

 

وقالت القيادة في بيان تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه إنها "تنفي توقف العمليات وتؤكد استمرارها"، وأضافت أن "القوات الأمنية تخوض معارك في منطقة رجم الحديد".

 

وكانت وكالة "رويترز" أفادت، في وقت سابق من السبت، نقلا عن المتحدث باسم الشرطة الاتحادية العراقية سعد معن، بتعليق هجوم القوات العراقية لتحرير الجزء الغربي للموصل، بسبب سقوط أعداد كبيرة من المدنيين هناك جراء المعارك ولـ"مراجعة الخطط.. ووضع خطط هجومية وتكتيكات جديدة".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=44381