أحوال البلد

الراشد يؤكد على رعاية مواهب الشباب السوري


أكد الدكتور صالح الراشد رئيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة ضرورة رعاية وتنمية مواهب وقدرات الشباب السوري الواعد ولاسيما في ظل ما تتعرض له سورية من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة التي تحاول النيل من الإنسان والأرض والوطن.
وأشار الراشد خلال الملتقى الوطني للأدباء الشباب الذي أقامته المنظمة أمس الاثنين بمدينة الشباب إلى أهمية هذا الملتقى لما يجسده من إبداعات لدى الشباب السوري تجاه القضايا الكبرى كالشهادة والشهداء والانتماء للوطن والمواطنة.
وتضمن الملتقى ندوة تحت عنوان "أدب الشباب بين الواقع والطموح" شارك فيها عدد من الاختصاصين في حوارات مع الأدباء الشباب إضافة إلى إعلان الفائزين بالمسابقة الوطنية للأدباء الشباب وتكريمهم.
وأوضح الياس شحود عضو قيادة اتحاد الشبيبة رئيس مكتب الإعداد وتنمية المهارات الشبابية أن الملتقى تقليد سنوي دأبت المنظمة على إقامته في كل عام تتويجا للمسابقة الوطنية للأدباء الشباب التي بدأت على مستوى المدارس والأحياء وصولا إلى مستوى المحافظات في مجالات الشعر والقصة والمقالة والنص المسرحي والخاطرة.
وبين عياد عيد عضو اتحاد الكتاب العرب و عضو لجنة التحكيم في المسابقة أن هذه الفعالية تحظى بأهمية كبيرة حيث أنها باتت المجال الوحيد لاكتشاف المواهب الشبابية ودعمها وتحفيزها .
وأشار الممثل المسرحي يوسف المقبل عضو لجنة التحكيم في مجال المسرح إلى أن مجرد انعقاد هكذا ملتقيات للشباب هو خطوة مهمة جدا حيث أن الإبداع لا يتوقف عند سن معين .
وأكدت لينا الحسن الفائزة بالمركز الأول في مجال القصة القصيرة في فئة التعليم الأساسي عن قصتها بعنوان "حماقتي قتلتني" أن الملتقى هو تجربة مهمة جدا وبالأدب نستطيع الحفاظ على صمود سورية في مواجهة ماتتعرض له من إرهاب.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=443