نافذة عالمية

عقوبات أمريكية على خليجي يمول "النصرة"


الإعلام تايم - دولي

 

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، فرض عقوبات مالية على الكويتي محمد هادي العنزي المتهم  بتقديم دعم مالية لتنظيم  "جبهة  النصرة" الإرهابي.

 

وذكرت "الخزانة" الأمريكية،  أن العنزي قدم تمويلًا وجوازات سفر إلى أعضاء "جبهة النصرة سابقًا" التي غيرت اسمها إلى "فتح الشام" بعد إعلانها فك ارتباطها بالقاعدة.

 


وقال مدير مكتب مراقبة الأصول الأجنبية في وزارة الخزانة الأمريكية جون سميث "بين جمع الأموال وتسهيل حركة الإرهابيين، فإن العنزي مسؤول عن توفير الدعم اللوجستي والمالي الرئيسي "لجبهة النصرة والقاعدة"".

 


وأشارت مصادر أمريكية -وفقًا لوكالة أسوشييتد برس- إلى أنه في أواخر عام 2014، قدم العنزي مئات الآلاف من الدولارات لعناصر  إرهابية  في سورية.

 


وتعود شهرة محمد هادي العنزي، إلى عام 2002، عندما أعلنت وزارة الخارجية الكويتية أنه العنزي الذي أسر في أفغانستان، قد أفرج عنه نتيجة اتصالات قامت بها الوزارة الخارجية، ثم عاد بعدها إلى الكويت كأول أسير يفرج عنه عقب التحرك العسكري الأمريكي في أفغانستان لمواجهة تنظيم القاعدة، فيما كان العنزي حينها يبلغ من العمر 15 عامًاوقالت وكالة الأنباء الكويتية وقتها، إن العنزي عُثر عليه في أفغانستان ،، لكنه قتل من جراء القصف الأمريكي على مواقع تنظيم القاعدة في تورا بورا.


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=44162