الحدث السياسي

مقتل سعوديين ولبنانيين في الزارة والجيش يحبط محاولة تسلل من لبنان


دمرت وحدات من الجيش العربي السوري اليوم الأحد أوكاراً للإرهابيين في قرية الزارة بريف حمص وأوقعت العشرات منهم قتلى من بينهم السعوديان محمد المشهداني وعلاء المشهداني واللبنانيون علي جربوع ودريد صفوان ووليد العويشات والأردني خليفة حمدان الناصر.
في حين أحبطت وحدة من الجيش بالتعاون مع قوات حرس الحدود أمس السبت محاولة إرهابيين التسلل من لبنان باتجاه تل النعيمات في ريف القصير الجنوبي وأوقعت 6 قتلى بين صفوفهم من بينهم اللبناني محمد عبد الرزاق الضاهر.

الى ذلك كثفت قوات الجيش عملياتها العسكرية ضد المسلحين في مزارع ريما بريف دمشق وحققت تقدماً فيها، مضيقةً الخناق على الجماعات المسلحة في مدينة يبرود التي تعتبر أكبر معقل للمسلحين والأجانب في منطقة القلمون المتاخمة لعرسال اللبنانية.

في حين قامت وحدات أخرى بالقضاء على معظم أفراد مجموعة إرهابية مسلحة مما يسمى (الجبهة الاسلامية) في منطقة التوسع بمدينة عدرا العمالية، كما دمرت العديد من ذخائرهم وأسلحتهم، وتم إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين في مزارع عاليه وشرق جوبر من جهة طريق المتحلق الجنوبي وقرب مؤسسة المياه في حرستا من بينهم قناص كان يتحصن في بناء خلف شركة شموط بمنطقة حرستا.

في منطقة القدم لاحقت وحدات القوى العسكرية أفراد مجموعات إرهابية في حي بور سعيد بعد أن قضت على كامل المجموعات الارهابية التي كانت متواجدة بين طريق دمشق صحنايا الجديد وطريق الكسوة القديم.

على صعيد متصل دمرت وحدات من القوات العسكرية مقر ما يسمى المحاكم الشرعية للإرهابيين في حي المشهد، وأوقعت أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت لهم سيارات محملة بأسلحة وذخيرة في قرى وبلدات عزان وحدادين والوضيحي وعربيد والجديدة وكويرس والشيخ نجار.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=4398