العالم العربي

براءة 62 من أنصار الإخوان .. و الجيش يدمر أنفاقاً للإرهابيين في سيناء


قضت محكمة جنايات القاهرة يوم الأحد 2 فبراير/شباط ببراءة 62 من أنصار الإخوان المسلمين في أحداث رمسيس في يوليو/تموز الماضي، بينهم مصور الجزيرة.
يُذكر أن من بين المتهمين محمد بدر مصور قناة "الجزيرة" القطرية.
وكانت التهم الموجهة إلى هذه المجموعة تشمل ارتكاب أعمال عنف وشغب على نطاق واسع في ميدان رمسيس منتصف شهر يوليو/تموز الماضي، بعد محاولة اقتحام قسم شرطة الأزبكية، واستهداف الضباط وأفراد الشرطة بأسلحة نارية وخرطوش، وقطع الطريق أعلى كوبري السادس من أكتوبر

الى ذلك دمرت قوات حرس الحدود التابعة للجيش المصري أمس السبت أنفاقاً للإرهابيين يستخدمونها في اعتداءاتهم المستمرة على عناصر الجيش والشرطة في مصر.
ونقل موقع التلفزيون المصري عن المتحدث العسكري الرسمي العقيد أركان حرب أحمد محمد علي قوله أمس "إن قوات حرس الحدود بالجيش الثاني الميداني تمكنت بالتنسيق مع الهيئة الهندسية من تدمير أربعة أنفاق بمدينة رفح ضبط بإحدها 30 اسطوانة شديدة الانفجار تستخدم في أعمال التفخيخ والتفجيرات الإرهابية فيها مواد شديدة الخطورة".
وأضاف المتحدث "إن قوات حرس حدود المنطقة الغربية العسكرية تمكنت أيضاً من إحباط وضبط محاولة تهريب 93 شخصاً هم 89 مصرياً و4 سودانيين"، موضحاً أنه تم عرض الوقائع على النيابات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
في سياق متصل تمكنت الأجهزة الأمنية بشمال سيناء من ضبط 16 شخصاً من المشتبه بهم وبحوزة أحدهم بندقية آلية وجهاز لاسلكي.
من جهة ثانية ألقى مجهولون زجاجات مولوتوف على مبنى ديوان محافظة المنيا واعتدوا على أحد الجنود المكلفين حراسة المبنى كما عثرت قوات الأمن داخل قطار في محافظة الغربية على كيس بلاستيكي يحوي زجاجات مولوتوف تستخدم لتنفيذ الاعتداءات الارهابية.
كما تمكنت الأجهزة المختصة بوزارة الداخلية من ضبط 7 من القائمين على إدارة مواقع الكترونية تبث التحريض على أعمال العنف وإستهداف المواطنين وتصنيع المتفجرات والتي تحمل عبارات التهديد.
كما وجه الجيش المصري ضربة عنيفة للجماعات التكفيرية في سيناء، إذ قُتل 13 عنصراً جهادياً وأصيب سبعة آخرون في سلسلة غارات شنتها القوات الجوية على بؤر الإرهاب في شبه الجزيرة المصرية، في وقت بدا أن أنصار جماعة "الإخوان المسلمين" يستعدون لمزيد من التصعيد في الشارع، بعد فترة هدوء نسبي، وهو ما تبدّى في استئناف التظاهرات العنيفة في الشارع، ومحاولة من بعض العناصر "الإخوانية" استحداث بؤرة للاعتصام في إحدى ضواحي القاهرة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=4394