أحوال البلد

ورشة عمل لتمكين المرأة سياسياً ومجتمعياً في وحدة المجتمع


الإعلام تايم -عروب الخليل

 

لا مصالحة وطنية حقيقية دون مشاركة المرأة فيها ،لأن المسؤولية المجتمعية تقع على عاتق الرجل والمرأة معاً للوصول الى وحدة الوجدان المجتمعي وشراكة كاملة في بناء الوطن ومستقبل أمة.

بهذه الكلمات افتتح الدكتور علي حيدر وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية ورشة العمل التي أقيمت تحت عنوان:" نحو التمكين السياسي والمجتمعي للمرأة السورية ودورها في وحدة المجتمع "، وذلك بحضور عدد من الفعاليات الأهلية والمجتمعية على مدرج رضا سعيد في جامعة دمشق.

 

وفي تصريح للوزير علي حيدر قال "إن المرأة في موقع المواجه والشريك للرجل و بالتالي تصبح المسؤولية هي مجتمع رجل كان أو امرأة للوصول الى حالة يتحول فيها المجتمع وعندما نتكلم عن  وحدة المجتمع فلا نتكلم عن وحدة طوائفه واثنياته أو جنسه وعرقه ، نتكلم عن شراكة كاملة في بناء الوطن ومستقبل الأمة".

 

وأشارت السيدة رغداء الأحمد رئيسة الاتحاد النسائي العام الى أن القاعدة البحثية هي وجودها بكثافة، وواقع  الأزمة أثبت  قدرات المرأة  الكبيرة ودورها في بناء الأسرة، لافتة الى "أن المرأة تجاوزت ماكنا نعرفه سابقاً لكن في مواقع القرار في المنشآت كالثقافة والتربية والإعلام وجود المرأة لا يتناسب أبداً وقدراتها" .

 

ودعا المشاركون في الورشة الى توصيات ركزوا فيها على التمكين السياسي والمجتمعي للمرأة السورية وتأهيلها للوصول إلى مواقع صنع القرار، معتبرين أن الحضور الفاعل للمرأة في الحياة السياسية مؤشر على تقدم المجتمع وتطوره في ظل تنامي التركيزعلى قضايا المرأة عالمياً.

 

وطالب المشاركون بتطوير السياسات الإعلامية "والحد من تأثير الإعلام السلبي الذي تبثه بعض البرامج والأعمال الدرامية غير المدروسة"، والتي تهمش دور النساء في الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=43835