نافذة عالمية

مصر .. الخطة الأمنية أفشلت تحركات الإخوان في استغلال محاكمة مرسي

طارق ابراهيم


فشلت جماعة الإخوان المسلمين أمس الاثنين، في استغلال محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، حيث كانت الجماعة دعت المصريين للزحف إلى مقر المحكمة.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قررت ، تأجيل محاكمة مرسي، و14 قيادياً من جماعة الإخوان المسلمين في قضية قتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية الرئاسي، إلى جلسة 8 كانون الثاني المقبل للاطلاع .

وعشية المحاكمة، قتل 3 من العناصر “الجهادية” المسلحة في مصر، بانفجار عبوة ناسفة، أثناء قيامهم بزرعها في طريق آليات عسكرية جنوب مدينة رفح، في حين قتل ضابط برصاص مسلحين في الإسماعيلية، أمس .

من جهتها أكدت وزارة الداخلية المصرية ، أن قوات الأمن نجحت في تنفيذ الخطة الأمنية الموضوعة لتأمين مختلف أنحاء مصر خلال محاكمة مرسي بكل دقة .

وقالت الداخلية في بيان: إن قوات الأمن نجحت في التصدي لمحاولات إثارة الشغب من قِبل أنصار تنظيم الإخوان وحالت دون وقوع أية أحداث تؤثر على سير المحاكمة''، مشيرة إلى أن القوات بالقاهرة تمكَّنت من الفصل بين عدد من المنتمين للتنظيم والأهالي في محيط دار القضاء العالي ومسجد الفتح وإلقاء القبض على 23 من مثيري الشغب .

وكانت وزارة الصحة والسكان المصرية أعلنت، في بيان أصدرته بوقت سابق أمس، أنها قامت “برفع درجة الطوارئ وحالة الاستعداد بالمستشفيات ومراكز الإسعاف، ودفعت بنحو 2004 سيارات إسعاف في جميع أنحاء البلاد .

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=438