عالم الرياضة

بصمة بطولة


الإعلام تايم- باسم بدران


للبطولة معاني كثيرة يقدرها من ساهم في صنعها، وللأبطال مواقف قوية تفرضها روحهم العنفوانية خصوصا في الازمات الانسانية التي تفرضها الحروب، يخطون خطاهم واثقين من بطولتهم لا يهابون لوم أحد ،هكذا قدر الابطال.

و البطلة ماريانا نعوموفا من مواليد 1992، وهي بطلة العالم في رفع الأثقال وهي الفتاة الرائدة في هذا المجال من الرياضة على مستوى العالم وفازت بعدد من البطولات العالمية وسجلت أكثر من 15 رقما قياسيا دوليا في فئتها العمرية وتحمل لقب سيد الرياضة في روسيا في الفئة الدولية.

سجلت ماريانا زياتها الثانية إلى سورية وهدفها التضامن معها ضد الحرب الإرهابية التي تتعرض لها مبينة أن للرياضة شقا إنسانيا أهم من الرياضي وهو نشر المحبة والسلام بين الشباب وهذا ما نطمح إليه في زيارتنا.
برنامج الزيارة كان حافلاً فالبداية استقبال رسمي بالمكتب التنفيذي أكد من خلال اللواء موفق جمعة: "إن هذه الزيارات تساعد على مد جسور التواصل بين الشعبين الروسي والسوري مهما اختلفت اللغات وأن جمهورية روسيا الاتحادية دولة صديقة وشقيقة لأنها وقفت إلى جانب سورية في حربها ضد الإرهاب" .

تبعتها بزيارة إلى سماحة المفتي بدر الدين حسون، ثم انطلقت الرحلة من العاصمة دمشق مرورا بمدينة حمص التي تجولت فيها ، وصولا الى مدينة حلب التي حضرت لها اللجنة التنفيذية فيها برنامجا متعدد المحاور حيث تم استقبالها في مقر اللجنة ، ثم زارت بعدها المركز العالمي الروسي الاتحادي لمكافحة الالغام ( فرع سورية ) ، وتوجهت مع الوفد المرافق الى المدينة القديمة وتجولت في قلعة حلب، ومن القلعة الى نادي الفروسية الخاص الذي استمتعت فيه بامتطاء صهوة أحد الخيول العربية الاصيلة ومنه الى صالة الأسد الرياضية التي حضرت فيها جانبا من منافسات بطولة حلب للجودو حيث لقيت فيها حفاوة كبيرة ، زارت بعدها مجمع البطل الواعد وتابعت فيها استعراض لتدريبات الاثقال و الجودو و المصارعة، ثم استقبلها الرفيق فاضل نجار أمين فرع حلب للحزب .

وعد الابطال حق
ماريانا صاحبة السبعة عشر ربيعا ، أفصحت في بداية حديثها عن لقائها بالسيدة أسماء الأسد في زيارة سابقة ووعدها لها بتحقيق لقب بطولة العالم للمرة الرابعة وتحطيم الرقم العالمي ، هذا الوعد الذي برَت به وقدمت انجازها عربون محبة للسيدة ( أسماء ) .
أمنيات
وتمنت ماريانا الخير و الاستقرار و السعادة لسورية وشعبها وقائدها ، و للأطفال اللذين يمارسون لعبة رفع الاثقال مستقبلا باهرا ومشرقا ومليئا بالإنجازات و البطولات مع مواصلة التدريب بجدية و محبة للعبة كما عبرت عن رغبتها بالمشاركة في بطولات لرفع الاثقال في سورية .

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=43799