نافذة عالمية

ظريف.. التطرف في سورية يشكل تهديداً للجميع


أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن التطرف الذي انتشر في سورية بوجود المجموعات الإرهابية المتطرفة هناك يهدد "العالم بأسره" محذراً من أن "هذه الآفة لن تقتصر على سورية فقط بل ستتعدى حدودها".
وأضاف في مقابلة مع تلفزيون" برس تي في" الإيراني في ميونيخ أمس .."أعتقد أن التطرف في سورية يشكل تهديداً للجميع وليس فقط للشعب السوري فقد تسبب في سفك الكثير من الدماء ولكنه لن يكون مقصوراً على سورية ..انه خطر إقليمي وخطر عالمي".
وحذر وزير الخارجية الإيراني الدول الداعمة للمجموعات الإرهابية المتطرفة في سورية من انها ستجد نفسها ضحية لهذه المجموعات قائلاً.. إن "المجموعات المتطرفة التي تعمل ضد الحكومة السورية لا تعرف حدودا ولا تحترم الإنسانية".
ودعا ظريف الى فتح المجال والسماح للسوريين بالتوصل إلى اتفاق دون شروط مسبقة من أجل وضع حد للأزمة مضيفاً.. أن "على الحكومات الأجنبية أن تضع أوهامها جانباً بشأن الحكومة السورية".
وكان عضو مجلس خبراء القيادة في إيران أحمد خاتمي أكد أمس أن الإرهابيين الذين يسفكون الدم في سورية هم "صنيعة تعاون الرجعية العربية وخاصة السعودية مع الكيان الصهيوني" لافتاً إلى أن هؤلاء يمثلون خطراً على سورية والمنطقه والعالم.
ودعا خاتمي الدول الداعمة للإرهابيين في سورية الى الكف عن ممارساتهم حتى يتمكن السوريون من تقرير مصيرهم بانفسهم عبر حوار داخلي يحتكم الى صناديق الاقتراع.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=4372