أحوال البلد

في ورشة عمل.. الرسالة الاعلامية للحد من خطر مخلفات الحرب


الإعلام تايم - خاص

 

أكد مدير الاعلام التنموي في وزارة الاعلام عمار غزالي أن الورشة التي أقامتها الوزارة على مدار 3 أيام بالتعاون مع منظمة "اليونسيف"، هدفت إلى تدريب وبناء قدرات الاعلاميين في الطريقة والأسلوب من أجل إرشاد وتوعية المجتمع و إيصال الرسالة الإعلامية، للحد من مخاطر مخلفات الحرب ذات الاثار السلبية على المجتمع وخاصة مع ازديادها في ظل ظروف الحرب المفروضة على سورية منذ سنوات.

غزالي في تصريح لموقع "الإعلام تايم" وفي ختام أعمال الرشة أشار إلى أن حملات التوعية الإعلامية مستمرة على مدار العام وستشمل عدة محافظات في سورية ومنها حلب، كاشفاً عن التنسيق مع إحدى المنظمات لتجهيز "مركز إنتاج تنموي" في وزارة الإعلام، يضم أحدث الأجهزة.

من جهته كشف الدكتور عماد المصري عن الأساطير والمفاهيم الشائعة والخاطئة عن الألغام ومخلفات الحرب من المتفجرات، مشيراً الى الآثار الجسدية و النفسية والاجتماعية التي تسببها الأضرار الناجمة عن هذه المخلفات وطرق التعامل معها.

وبيّن مصري أن الحملات الإعلامية يجب أن تتضمن " الإخبار والصورة الذهنية والتعليمية" بالإضافة لوسيلة الإقناع التي هي أكثر أهمية نظراً لأهميتها في التأثير والإدراك والوعي وتغير الآراء.

يشار أن الورشة التي استمرت أيام 13/14/15 من الشهر الجاري، تضمنت عرض صور تعليمية وأفلام داعمة عن موضوع الآثار الناجمة عن المخلفات، والإشارة إلى علامات التحذير والمناطق التي تكون جاذبة للسكان.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=43598