اقتصاد وأسواق

الحكومة تشكل 6 لجان لاسترجاع القروض المتعثرة


الإعلام تايم - اقتصاد

 

كشف رئيس محكمة الاستئناف المصرفية في دمشق ماهر العلبي عن اجتماع في رئاسة مجلس الوزراء لمناقشة موضوع القروض المتعثرة، مبيناً  أن اللجان ضمت لأول مرة محامين من إدارة قضايا الدولة إضافة إلى وجود قضاة وممثلين عن المصارف لوضع مقترحات عملية تضاف إلى جانب مشروع القانون المتعلق بالمحاكم المصرفية الذي أعدته أخيراً وزارة العدل. ولفت العلبي في تصريح  إلى أن هناك عدداً كبيراً من المتعثرين خارج البلاد وأن استرداد القروض المترتبة عليهم فيها صعوبة وبالتالي لابد من وضع آليات عملية لاستيرادها.


وبيّن  العلبي أن آخر رقم للقروض المتعثرة في البلاد تجاوزت 225 مليار ليرة معتبرا أن هذا الرقم كبير وبالتالي تم وضع مشروع قانون ينظم عمل المحاكم المصرفية للعمل على استردادها.


ولفت  العلبي أن من بين المقترحات على مشروع القانون رفع مانع السفر على المصابين بأمراض العضال شريطة أن يقدم تقريرا طبياً مصدقاً يثبت حالة مرضه مشيراً إلى أنه تم وضع مقترح على رفع مانع السفر للذي يدفع نسبة من القرض المتعثر يحددها القانون.


واعتبر العلبي أن أحداث محاكم مدنية مصرفية مختصة ساهمت إلى حد كبير في الإسراع في البت بالدعاوى المصرفية وخصوصا أن هناك ضغط كبير على المحاكم المدنية العادية.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=43562