نافذة على الصحافة

"داعش".. وحش صنعه وعاظ الغرب


الاعلام تايم_ترجمة ايفا البهلول


أفاد موقع موقع "أوكنيس نت" البريطاني أن الغزو الغربي للعراق والتدخل الاجنبي في سورية كرس وجود تنظيم "داعش" الارهابي، قائلاً "يجب أن نتدخل لتدمير "قوة الشر" في إشارة الى "داعش".


وأضاف الموقع البريطاني أن المراقبين الغربيين والسياسيين الذين اعتادوا على رؤية الأمور بمنظور أخلاقيات الأبيض والأسود خارج التشوه الحاصل في العراق أخذتهم الوقاحة إلى آفاق جديدة، حيث ادعى هؤلاء الأفراد بأن عودة الغزو الغربي جاء لحماية "الأيزيديين" و"الكرد" من تنظيم "داعش".


وأشار الموقع الى  أن "داعش" الذي  يقوم بعمليات الإرهاب والاقتتال كسب نفوذه من القوى الغربية عبر الغزو الغربي للعراق والتدخل الأجنبي في سورية ، متسائلاً كيف تقلص كابوس الدمار الحاصل في شمال العراق إلى أن أصبح سيناريو أخلاقي مألوف؟


ولفت الموقع الى الغرب المتظاهر بـ"الدفاع عن الديمقراطية وحقوق الإنسان"في خضم هذه البلبلة الحاصلة بين "الكرد" و"الأيزيدية" و"داعش"، ناقلاً عن لسان أحد أعضاء حزب العمال في المملكة المتحدة  لإحدى الصحف الغربية "يجب علينا خوض معركة الحضارة ومواجهة  داعش التي تعد أكبر تهديد للعيش السلمي في العالم".


وختم الموقع تقريره بـ "الغزو الغربي للعراق سهّل وساهم في ترسيخ وجود "داعش" من خلال زعزعة التوازن السياسي الدقيق في تلك الأمة، والسماح لظهور التوترات السياسية والطائفية من خلال إزالة النظام السياسي الذي التحمت  فيه التجمعات العرقية والدينية المتباينة المختلفة في العراق، من دون استبداله بأي حكم  صالح.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=43522