نافذة عالمية

ولايتي: قرار الكونغرس لن يؤثر على الشعب الإيراني


الإعلام تايم - طهران


أكد مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي اليوم السبت 11 شباط أن تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا يمكن أن توقف مسار تطور قدرات إيران الدفاعية.


ونقلت وكالة "إرنا" قول ولايتي: " إن إيران تعودت على سماع مثل هذه التهديدات طوال العقود الثلاثة الماضية ولا تعيرها أهمية"، مضيفاً: "ترامب يسلك الطريق نفسه الذي سلكه رؤساء أمريكا السابقون بانتهاج السياسة المعادية لإيران والفرق الوحيد بينه وبين أسلافه يكمن بأن الرؤساء السابقين في واشنطن كانوا يعملون من وراء الكواليس غير أن الأخير يعبر عن كل أفكاره ونواياه لذلك لا نخشى تهديداته ولسنا قلقين منها".


واعتبر ولايتي أن قرارات مجلسي الكونغرس والشيوخ الأمريكيين لن يكون لها أي تأثير على الشعب الإيراني، وقال: "إن الرئيس الأمريكي خبير في طرح التعابير المتناقضة.. يقول اليوم شيئا وينقضه في اليوم الثاني كما أن تصريحاته حول الاتحاد الأوروبي والناتو واجهت انتقادات شديدة من جانب الدول الأوروبية".


وفيما يتعلق بالتجربة الصاروخية الإيرانية الأخيرة واعتبارها عملاً استفزازياً من الجانب الأمريكي، شدد ولايتي على أن الغرض من التجربة الصاروخية هو دفاعي بحت ولتعزيز القدرة الدفاعية للبلاد.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=43470