حوارات ولقاءات

قرداحي للإعلام تايم: لا خوف على المستقبل!


الإعلام تايم - نسرين ترك

تأسّف الإعلامي جورج  قرداحي على حالة الغرب المسيحي وما وصلت إليه اليوم، مشيراً إلى أن وراء ذلك يقف إعلام مُضلل في الغرب تسيطر عليه "إسرائيل".. إعلام يسعى لإيصال القضايا مشوهة بالتزامن مع تشويه صورة الإسلام في الغرب، ورأى أن "علينا أن نبحث عن مجالات وفسح من داخلنا نحن لمواجهة هذا الإعلام ومواجهة هذه الآراء المشوهة في الغرب".

وفي لقاء خاص لموقع الإعلام تايم مع قرداحي من قلب العاصمة السورية دمشق أثناء حضوره حفل تأبين لروح المطران هيلاريو كبوجي في ذكرى مرور أربعين يوم على رحيله وسط حضور سياسي، ديني وإعلامي من سورية وفلسطين ولبنان ..قال: "جئت بفخر إلى تكريم هذا الإنسان العظيم المطران كبوجي، وإنني أنحني أمام ذكراه واكتشفت من خلال هذا التكريم أن هذا البطل كان فعلاً رمزاً للتضحية والمقاومة والوقوف ضد ظلم الإنسان، أيّاً كان هذا الإنسان فلسطينياً أم سورياً أم أيّ إنسان عربي"..

وأشاد قرداحي بالموقف السوري الذي بادر الى تكريم المطران كبوجي، لافتاً الى التكريم الذي قدمته دمشق قبل أيام للفنان الراحل المبدع ملحم بركات، قائلاً "هذه هي سورية حاضنة العرب جميعاً وقلب العروبة النابض".

وأوضح الإعلامي البارز أن هناك حقائق كثيرة في سيرة المطران الراحل لم نكن نعرفها وكانت خافية على كثير من الناس لأن عملية النفي الطويلة التي تعرض لها جعلت الناس ينسون قليلاً سيرته ونضاله وكفاحه في وجه الظلم والاحتلال الإسرائيلي.

وعبّر قرداحي عن  تأثره لغياب قامة وطنية مقاومة ولسنوات الألم التي قضاها بالمنفى في سبيل الدفاع عن الحق في ظلّ تغييب إعلامي، وقال: "اليوم بكيت في هذه المناسبة مرتين مرة للظلم الذي لحق بهذا الرجل والمعاناة التي عاشها عندما كان في سجون الاحتلال الإسرائيلي وقبل ذلك مرحلة النفي من قبل إسرائيل"، المعاناة التي عبر عنها في بعض كلماته المؤثرة كم كان يشتاق إلى سورية وطنه وإلى فلسطين قضيته ولكنه حُرم من ذلك ظلماً"، مشيراً إلى أنه لم يكن هنالك ضغط عربي بما فيه الكفاية لمساعدته ولإنقاذه من براثن هذا الظلم الذي وقع عليه بسبب مواقفه من فلسطين ومن القضايا العربية.

ووجه قرداحي تحية إكبار وإجلال لروح المطران كبوجي، مؤكداً أنه يجسد مثالاً يُحتذى في المقاومة، مضيفاً "هو علم من أعلام القوميين العرب الذين يتخطون الطوائف والمذاهب ويعبرون كل هذه الحدود ومداهم الإنسان العربي في كل مكان".

وأكد الإعلامي الذي عُرف بمواقفه المُشرفة من الحرب على سورية، أن المسيرة مستمرة والأبطال موجودون دائماً.. فاليوم يسقط جندي لكن الجيش مستمر فهناك أبطال يقفون بصلابة في وجه الظلم والاحتلال وفي مواجهة كل الضغوط التي تُمارس على الشعوب العربية، فلا خوف على المستقبل.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=43&id=43440