نافذة عالمية

اتصال بين ترامب واردوغان .. إلى أين انتهى؟


الإعلام تايم - دولي 

أعلنت  مصادر في رئاسة النظام التركي بحسب وسائل إعلام تركية  أن اتصالاً هاتفياً أجراه الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، الليلة الماضية، استمر حوالي 45 دقيقة، غلب عليه الحديث حول التحالف والتعاون الوثيق .

وقالت  المصادر إن الرئيسين أشارا في اتصالهما الهاتفي الى أن مدير المخابرات المركزية الأمريكية مايك بومبيو سيصل تركيا غدا في أول زيارة خارجية له، يبحث خلالها مع المسؤولين الأتراك عددًا من القضايا على رأسها منظمتي "ب ي د" و"فتح الله غولن" الإرهابيتين.

وذكرت المصادر أن  ترامب وأردوغان، بحثا المنطقة الآمنة في سورية وأزمة اللاجئين ومكافحة الإرهاب، والخطوات اللازمة لزيادة التعاون الاقتصادي بين بلديهما، واتفقا على عقد لقاء ثنائي في أقرب وقت ممكن.

وأعرب ترامب عن رغبته في تطوير العلاقات الثنائية مع تركيا وتوثيق التعاون بينهما في القضايا الإقليمية، في الوقت نفسه صدر  بيان رئاسي تركي اليوم الأربعاء، إن الرئيسين أكدا على أن الولايات المتحدة وتركيا، بلدان حليفان وصديقان، يربطهما تحالف دائم.

ووفقا للبيان أكد ترامب دعم بلاده لتركيا بوصفها شريكاً استراتيجياً وحليفاً في حلف شمال الأطلسي "الناتو"، معرباً عن ترحيب بلاده بالمساهمات التي تقدمها أنقرة للحملة ضد تنظيم "داعش".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=43409