نافذة عالمية

لافروف: موقف ترامب يؤثر إيجاباً على توحيد مكافحة الإرهاب


الاعلام تايم - موسكو

 

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن موقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أثر بشكل إيجابي على وضع تشكيل جبهة مشتركة لمكافحة الإرهاب.

 

وقال لافروف في حديث لوكالة "تاس" الروسية الثلاثاء 7 شباط، "من الواضح في المرحلة الحالية أن الموقف الثابت للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن أولوية مكافحة الإرهاب الدولي وقبل كل شيء "داعش" للولايات المتحدة على الساحة الدولية، قد بدأ يؤثر إيجابيا على الوضع العام حول تشكيل جبهة مشتركة لمكافحة الإرهاب، وهو ما دعا إليه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2015".

 

وأكد الوزير الروسي: "الإدارة الأمريكية الحالية، بحسب رأيي، أقل أيديولوجية وأكثر ميلا لتحقيق نتائج محددة"، مضيفا: "وأنا على قناعة بأن النتائج في هذه الحالة ستكون أكثر أهمية وتأثيرا".

 

من جهة أخرى، اعتبر لافروف موقف ترامب بشأن الأزمة الأوكرانية تطورا كبيرا مقارنة بمواقف واشنطن السابقة، قائلا إن الرئيس الأمريكي الجديد أعلن أنه يريد أن يدرس هذا الموضوع وكذلك خطوات كل طرف هناك، وإن ذلك يمثل "تطورا نوعيا كبيرا مقارنة بإدارة أوباما التي حاولت أن تطالبنا بكل شيء وأن تحسن صورة (الرئيس الأوكراني) بوروشينكو بكل الوسائل الممكنة".

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=43380