أخبار سورية

إرهابيون يرتكبون مجزرة بريف حمص.. والجيش يدمر نفقاً للمسلحين في دير الزور


قضت وحدات من الجيش العربي السوري على إرهابيين مما يسمى دولة الإسلام في العراق والشام التابعة لتنظيم القاعدة في ناحية ربيعة بريف اللاذقية الشمالي من بينهم السعوديان زين معاوية وأحمد عوض والليبيان رامي أبو كعب ومجدي هندي.
في سياق آخر ارتكبت مجموعة إرهابية مسلحة مجزرة راح ضحيتها سبعة شهداء من أهالي قرية الغيضة الحدودية في ريف تلكلخ بحمص، حيث تسللت المجموعة فجر اليوم الجمعة 31 كانون الثاني من قرية خربة الرمان اللبنانية إلى قرية الغيضة في وادي عكار وأطلقوا نيران أسلحتهم على الأهالي ما أدى إلى استشهاد 7 مواطنين.
وفي حمص قضت وحدات من الجيش السوري على آخر تجمعات الإرهابيين في تلال العبودية وبرغلان الغربية والشرقية بريف القصير الجنوبي. وقامت بتفكيك عشرات العبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون في المنطقة.

كما أوقعت وحدات من الجيش العربي السوري أمس الخميس قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين بعضهم مما يسمى "الجبهة الإسلامية" و"جبهة النصرة" ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم في سلسلة عمليات ضد تجمعاتهم في منطقة القدم وقرى وبلدات بريف دمشق، ودمرت أيضاً سيارة لإرهابيي ما يسمى "الجبهة الإسلامية" في منطقة التوسع بمدينة عدرا العمالية وسيارة ثانية غرب سجن دمشق المركزي بينما قضت وحدة أخرى على مجموعة إرهابية تطلق على نفسها اسم "كتائب شهداء الهدى" في مزارع عالية بمنطقة دوما.
وفي سياق متصل دمرت وحدات الجيش العربي السوري تجمعاً لارهابيي "جبهة النصرة" في كفر بطنا بينما اشتبكت وحدات أخرى مع مجموعات إرهابية مسلحة قرب دوار الثانوية في حرستا وشرق حي جوبر من جهة طريق المتحلق الجنوبي وأوقعت أغلبية أفرادها قتلى ومصابين. وأسقط الجيش العربي السوري 5 إرهابيين عند دوار الفرن والفصول الأربعة وجنوب شرق مقام السيدة سكينة وجنوب شرق مدينة داريا.
وذكر مصدر أن وحدات الجيش العربي السوري أردت أفراد مجموعات ارهابية بين قتيل ومصاب في خان الشيح والحارة الغربية بمدينة الزبداني بينما دكت وحدة ثانية مقراً لإرهابيي "جبهة النصرة" في مزارع ريما بمنطقة يبرود. وقضت وحدة أخرى على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها قرب بلدية معلولا بريف دمشق.
في هذه الأثناء قضت وحدات من الجيش العربي السوري أمس على عشرات الإرهابيين في دير الزور وريفها بعضهم من الجنسيتين السعودية والتونسية ودمرت لهم نفقاً كانوا يستخدمونه للتنقل وتخزين الأسلحة والذخيرة.
وأفاد مصدر أن وحدة من الجيش العربي السوري اشتبكت مع إرهابيين ينتمون إلى جبهة النصرة في حي العرفي وأوقعت أعداداً كبيرة منهم قتلى ومصابين أغلبهم من الجنسيتين السعودية والتونسية بينما قضت وحدة ثانية على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها أحدهم قناص قرب مبنى فرع بنك بيمو بحي الرشدية.
وأضاف المصدر إنه تم تدمير نفق بطول 19 متراً للإرهابيين في شارع البوسرايا بما فيه من إرهابيين وأسلحة وذخيرة.
وفي حلب وريفها قضت وحدات الجيش العربي السوري على أعداد من الإرهابيين في أحياء الجزماتي والفردوس وكرم ميسر والشعار والهلك وبني زيد، و في قرى وبلدات معارة الارتيق وحيلان وحريتان والشيخ لطفي والمدينة الصناعية ورسم العبود والشيخ نجار وعندان وعبطين وحدادين ومحيط سجن حلب المركزي.
كما في إدلب قضت وحدات من الجيش السوري على ارهابيين في قرى تل سلمو وام جرين في ابو الضهور وكفرلاتا ومعسكر الشبيبة.
ودمرت قوات الجيش السوري مدفع عيار 23 مم مضاد للطيران وإيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين في محيط مدرسة اليرموك والجمرك القديم ومعمل الأحذية بدرعا البلد، وفي قرى القصيبة وجلين والجبيلية والسويسة بريف درعا.
في سياق آخر أصيب 14 مواطنا بجروح جراء اعتداءات إرهابية بقذائف هاون على أحياء سكنية في دمشق وحلب ودرعا وحمص.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=4335