نافذة على الصحافة

ترامب يجهز على خطة أوباما في الرقة


الاعلام تايم_الاخبار

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، إن  فريق الرئيس الاميركي دونالد ترامب رأى أن خطة إدارة الرئيس السابق باراك أوباما المتعلقة بالرقة، والتي تقضي تقديم السلاح إلى "الفصائل الكردية" من أجل المعركة ضد تنظيم "داعش"، لن تعمل بها الادارة الجديدة لاحتوائها على ثغرات كبيرة.

الصحيفة قالت إن خطة أوباما كانت على وشك التنفيذ قبل انتهاء ولايته، تحديداً قبل ثلاثة أيام من تولّي ترامب السلطة، حيث طلب أوباما من مستشاري الأمن القومي إعداد ورقة تتضمن تفاصيل خطة تسليح الأكراد، والنقاط التي يمكن لترامب استخدامها لشرح الخطوة للرئيس التركي.
وأشارت الـ"واشنطن بوست" الى أن أوباما كان يأمل بأن الاستعدادات الأخيرة ستمهد الطريق لترامب لإطلاق هجوم سريع على تنظيم "داعش" في الرقة، على خلفية معلومات استخبارية أميركية تفيد بأن التنظيم يخطط لشنّ هجمات خارج سورية انطلاقاً من المدينة.
وختمت الصحيفة الاميركية مقالها لافتة الى أن فريق الأمن القومي للرئيس الجديد، بدلاً من العمل على الخطة، رأى أنها "غير فعالة بالمطلق... وتحتوي على ثغر كبيرة"، فيما اعتبر أحد المسؤولين الكبار في إدارة ترامب، ممن استعرضوا الوثيقة، إنها كانت "نتاج عمل سيّئ للموظفين".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=43284