العالم العربي

الوفاق: النظام غير جاد بإيجاد حل للأزمة السياسية في البحرين


أكد الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان أن خطوة حل المجلس العلمائي تأتي في إطار سياسي مغلف ببعض الإجراءات الشكلية، واعتبر انها رسالة سلبية جدا وموشر على عدم وجود جدية لدى النظام لإيجاد حل للأزمة السياسية في البحرين.
وافاد موقع "الوفاق" ان الشيخ سلمان قال في لقاء تلفزيوني مع قناة الميادين امس الخميس: "ان المجلس يمارس دوره أساسا في المجال الديني وشئون التدريس، وكأي مؤسسة في المجتمع تتعامل مع الشأن العام في ظل وجود الثورة في البحرين، كما تفاعل الازهر الشريف مع الثورة المصرية، وكذلك الكنيسية".
واعتبر الشيخ سلمان ان اغلاق المجلس العلمائي استهداف لوجود اتباع ال البيت (عليهم السلام)، مشيرا الى انه "تنفيذ واضح لتقرير البندر الذي يعمل عليه أحمد عطية الله، وهو مستمر بهدف إضعاف الطائفة الشيعية".
واضاف: لأن هذه الطائفة ترفض أن تكون تمارس دور العبودية لإرادة السطلة والأسرة المالكة، ولها وجهة نظر تختلف عما تقوم به السلطة، وكل من يختلف عن السلطة يتم معاقبته كما حدث من قبل مع جمعيات المعلمين والأطباء والمحامين حيث تم إلغاء مؤسساتهم المنتخبة واعتقالهم".
وأكد الشيخ سلمان على ان المشكلة في البحرين سياسية، وان الصراع موجود بين من يملك السلطات المختلفة في البحرين وبين بقية الشعب المهمش الذي لا يملك من إدارة شؤونه شيء.
وشدد على حق التظاهر السلمي في البحرين للمطالبة بالحقوق، واشار الى ان الحوار لم يبدأ بعد وكل ما جرى لقاءات، معتبرا ان ما جرى من محاكمات جائرة بحق المواطنين وحل المجلس العلمائي تنبئ بعدم الجدية.
واوضح "أن هناك إقصائيون في هذه السلطة ويسعون لإغلاق كل المنافذ من اجل الوصول إلى حل في البحرين، ولكن هذا لا يعفي المسؤولين عن تحمل مسؤولياتهم، وكل النظام يتحمل مسؤوليته وعلى المعتدلون أن يقفوا في وجههم ويوقفوا كل الاجراءات القمعية".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=4317