أحوال البلد

250 طناً من الحمضيات إلى حلب ودمشق


الإعلام تايم - اللاذقية


أكد مدير المؤسسة السورية للتجارة المهندس عمار محمد خلال إشرافه اليوم الجمعة 27 كانون الثاني على تسويق نحو 250 طناً من الحمضيات الى محافظتي حلب ودمشق من مركز الفرز والتوضيب العائد للمؤسسة باللاذقية، وذلك ضمن حملة "دعم وتسويق الحمضيات" التي أطلقتها وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.


وأشار مدير المؤسسة إلى أن الحملة مستمرة بتوجيه من رئاسة مجلس الوزراء حتى انتهاء الموسم بالتعاون مع جميع الفعاليات باللاذقية ولتغطي جميع المحافظات، موضحاً أن المؤسسة ستتخذ اجراءات جديدة للتسويق بهدف تقديم الخدمة المثلى للمزارعين.


وبيّن أن المؤسسة ستتابع صرف مستحقات المزارعين الذين سلموا انتاجهم في السابق ليتم دفع اثمانها عاجلا من خلال منحة من الحكومة لتغطية نفقات هذا الجانب في حين سيتم خلال الفترة القادمة صرف مستحقات المزارعين مباشرة عند تسليم المحصول لمراكز الفرز والتوضيب ودفع اجور الفرز للمركز في الوقت نفسه، وقال: "سيكون هناك لجان مشكلة في كل مركز فرز أو بكل نقطة تحددها مديرية الزراعة بالتعاون مع المحافظة تضم عضواً من مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك لضمان حسن سير عملية التسويق".


وأوضح محمد أن المؤسسة ستعمل على تسويق المنتج حسب حاجة الفروع لديها وقدرتها على التسويق وأن المؤسسة استعانت بسيارات مكتب الدور لتوفير امكانات أكبر لنقل الموسم إلى جميع المحافظات، مشيراً الى أنه سيتم اليوم تسويق 200 طن إلى حلب والباقي إلى مدينة دمشق.


وأكد مدير زراعة اللاذقية المهندس منذر خيربك أن هدف الحملة دعم منتجي الحمضيات والمحافظة على أسعار مقبولة بالنسبة للمزارعين، مبيناً أنه وبهذا الصدد تم تشكيل لجنة مهمتها مراقبة أسواق الهال وأسعار الحمضيات بشكل يومي والوقوف على حالة الفلاح والمنتج لتكون نتيجتها تخفيف العرض في أسواق الهال بالمحافظة وتحقيق التوازن في السعر وتخفيف العبء عن المستهلك.


ولفت إلى أهمية التعاون الذي تبديه المؤسسة السورية للتجارة مع مختلف الفعاليات المعنية بعملية تسويق الحمضيات من خلال مراكز الاستلام التي تم افتتاحها في المحافظة لتسويق المنتج والتي وصل عددها إلى 9 مراكز.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=43140