عالم الرياضة

مدرب نادي الحرية محمد خير حمدون في ذمة الله


الإعلام تايم - حلب


توفي اليوم الخميس 26 كانون الثاني مدرب نادي الحرية محمد خير حمدون الذي يعد من أبرز مدربي كرة القدم في سورية بعد صراع مع المرض.


بدأ حمدون مسيرته الرياضية بنادي الحرية كلاعب عام 1975، وتدرج في جميع الفئات وعاصر العديد من نجوم نادي الحرية أبرزهم أحمد قدور وعبد الفتاح حوا ومحمد دهان ووليد الناصر وعبد اللطيف الحلو وغيرهم.


وشارك حمدون مع المنتخب الوطني في دورتين دوليتين بألمانيا وروسيا وفي نهائيات كأس العرب بالأردن 1988، حيث نالت سورية المركز الثاني واعتزل اللعب في عام 1992 بعد حصول ناديه على لقبي الكأس والدوري ليتجه إلى التدريب، وكانت البداية بتدريب القواعد والإشراف على المدارس الكروية، كما اتبع العديد من الدورات التدريبية المتقدمة على المستويات المحلية والعربية والآسيوية وخاض بعدها تجارب تدريبية ناجحة في بطولة الدوري فقاد ناديه عدة مرات وأنقذه من الهبوط وحصل معه على المركز الثالث.


ودرب حمدون فريق عفرين وعمل مدرباً مساعداً لمنتخبات سورية بفئتي الشباب والرجال والمنتخب الأولمبي كما خاض تجارب احترافية في عدد من الأندية في السعودية وعمان والأردن واليمن، وكان مثالاً للمدرب الناجح والقريب من الجميع لأخلاقه الرياضية العالية وبوفاته يكون نادي الحرية قد خسر واحدا من أبرز قاماته الكروية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=43133