أحوال البلد

الوزير حيدر: الأشهر القادمة ستشهد وتيرة متسارعة في المصالحات المحلية


الإعلام تايم - دمشق


أكد وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية الدكتور علي حيدر أن الأشهر القادمة ستشهد وتيرة متسارعة في المصالحات المحلية وتحقيق إنجازات نوعية على هذا المسار بالتوازي مع الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري بدحر التنظيمات الإرهابية.


وخلال لقائه اليوم الاثنين 23 كانون الثاني سفير جمهورية جنوب أفريقيا شون بينفيلدت، وأشار الوزير حيدر إلى أن نجاح أي استحقاق دولي يكمن في توافر إرادة دولية وإقليمية لحل الأزمة في سورية ومكافحة الإرهاب وإغلاق الحدود أمام المجموعات الإرهابية، حيث ما زال الجانب التركي يخرق الميثاق الدولي بالعدوان على الاراضي السورية ودعمه الارهابيين.


ولفت الوزير حيدر إلى المواقف المبدئية لدول مجموعة بريكس وفي مقدمتها دولة جنوب افريقيا من الازمة في سورية وسياستها الايجابية في دعم مكافحة الإرهاب والمصالحات المحلية والدعوة لحل وطني سوري.


وكشف الوزير حيدر أنه خلال الأيام القادمة سيتم البدء بمشروع عودة الأهالي المهجرين إلى بلدتي السبينة وحجيرة بريف دمشق الجنوبي في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة لتأمين مقومات الحياة الطبيعية في المناطق التي أعاد إليها الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار.


من جانبه، أكد سفير جنوب افريقيا التزام حكومة بلاده بالوقوف إلى جانب سورية بمكافحة الإرهاب وإيجاد حل سياسي للأزمة فيها من خلال الحوار الوطني إضافة إلى تقديم الدعم اللازم للسوريين من خبرات وإمكانات لإنجاح مشروع المصالحة في بلادهم.


وفي تصريح صحفي عقب اللقاء، أوضح الوزير حيدر أن اجتماع أستنة يحمل عنوانين رئيسيين الأول قبول بعض المجموعات المسلحة أن تشارك الجيش العربي السوري مستقبلاً  في الحرب على الإرهاب، والثاني قبول هذه المجموعات والدول الداعمة لها بالفصل الواضح بين من يريد القتال مع الجيش العربي السوري وبين التنظيمات الإرهابية الأخرى ودون ذلك  لن نستطيع الذهاب إلى خطوات ثانية في المرحلة الأولى.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=43049