الحدث السياسي

لافروف: لقاء أستانة يسهم بصياغة معايير التسوية السياسية في سورية


الاعلام تايم - موسكو

 

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الجمعة 20 كانون الثاني أن المفاوضات السورية السورية في أستانا ستكون إسهاماً مهماً في صياغة معايير التسورية السورية.

 

وقال لافروف في افتتاح جلسة المباحثات السياسية لدول مجموعة شنغهاي للتعاون: "يعقد الأسبوع القادم في أستانا لقاء وفدي الحكومة السورية و"المعارضة المسلحة"، وننظر إلى هذا اللقاء كإسهام مهم في صياغة معايير التسوية السياسية الشاملة في سورية"، منوها بأن المفاوضات ستتواصل بفعاليات أوسع في جنيف في بداية شباط.

 

وأشار لافروف إلى وجود "تطورات إيجابية" في تسوية الأزمة السورية واتفاق الجميع على ضرورة حل الأزمة بالطرق السياسية الدبلوماسية من خلال حوار وطني وعلى أساس قرارات مجلس الأمن الدولي.

 

من جهة أخرى، أكد وزير الخارجية الروسي أن موسكو مستعدة من جانبها للمضي قدما في إقامة حوار بناء مع الولايات المتحدة، بما في ذلك في مجال مكافحة الإرهاب.

 

وأشار لافروف إلى أن الكثير في العلاقات الدولية سيتوقف على تطور العلاقات بين روسيا وأكبر القوى الغربية، وبالأخص الإدارة الأمريكية الجديدة، معربا عن أمله في أن يتخلى البيت الأبيض عن تبني مواقف أحادية الجانب بشأن القضايا الدولية الأساسية.

 

وأشار لافروف إلى أن منظمة شنغهاي للتعاون تتسم بالاستقرار والقدرة على تجنب تسلل أخطار خارجية إلى أراضي الدول الأعضاء فيها.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=42951