أخبار سورية

الجيش يسيطر على المزارع المحيطه بقلعة الحصن ويقتل عشرات المسلحين بكمين في القدم


في إطار عملياته لتطهير الأرض السورية تمكن الجيش العربي السوري من السيطرة على المزارع والمناطق القريبة من قرية قلعة الحصن في ريف حمص، و شملت العملية العسكرية كذلك قريتي الحصرجية والشويهد والمزارع المحيطة بهما وصولاً الى قلعة الحصن إحدى أهم معاقل المسلحين.
كما أحبطت وحدات من الجيش فجر أمس الأربعاء محاولة مجموعات إرهابية التسلل من الأراضي اللبنانية إلى ريف تلكلخ عبر وادي خالد ودكت العديد من أوكارهم وتجمعاتهم بما فيها من أسلحة وذخيرة في الزارة وريف القصير الجنوبي، وصادرت راجمة صواريخ كانت بحوزتهم.
على خط آخر، قتل اكثر من 30 مسلحاً من جبهة النصرة والجبهة الاسلامية اثر كمين نصبه الجيش السوري في حي القدم جنوبي العاصمة دمشق.
كما رفع الجيش العربي السوري العلم في منطقتي ببيلا وبيت سحم جنوبي دمشق، بعد أن سلّم عشرات المسلحين أنفسهم، فيما لاتزال منطقة داريا بريف العاصمة تشهد اشتباكات عنيفة بين الجيش والمسلحين.
وفي حادثة هي الأولى من نوعها، استهدف الجيش التركي قافلة عسكرية لتنظيم داعش داخل الأراضي السورية، واوضح الجيش التركي في بيان له، أنه تم تدمير بيك-آب وشاحنة وحافلة تابعة للتنظيم.
وجاء الاستهداف بعد تعرض سيارتين للجيش التركي لإطلاق نار عند مركز (كوبان بيك) الحدودي شرق مدينة كيليس التركية الحدودية، دون أن يسفر الحادث عن خسائر بشرية.
إلى ذلك أحبطت وحدة من الجيش أمس الأول  الثلاثاء محاولة إرهابيين تفجير عبوة ناسفة زنتها 20 كيلوغراماً زرعوها في حي الطلائع بمدينة الحسكة بينما فجر إرهابيون عبوة ناسفة في دوار شارع الستين في حي غويران بمركز المدينة ما أدى الى وقوع أضرار مادية بالمكان.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=4286