العالم العربي

اليمن.. السيطرة على مركز مديرية المتون


الإعلام تايم - عربي 

سيطرت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية على مركز مديرية المتون والجيوب المتبقية بعد القضاء على العشرات من عناصر قوى العدوان السعودي وأسر عدد آخر منهم، من بين القتلى  القيادي المدعو عايض عقلان وقائد ما يسمى "كتيبة الصقور" المدعو يحيى القاضي.

 

مصدر عسكري يمني أكد أن هناك قائمة تضم 30 عنصر من قوى العدوان ممن لقوا مصرعهم وعدد من الأسرى الذين وقعوا بقبضة الجيش واللجان الشعبية في عملية تطهير مركز مديرية المتون بمحافظة الجوف.

 

إلى ذلك، استهدفت مدفعية الجيش واللجان تجمعات قوى العدوان شمال صحراء ميدي محققة إصابات مباشرة.

 

من جانبه، شن طيران العدوان السعودي 7 غارات على مناطق متفرقة من مديرية باقم منها غارتين عنقودية على مندبة ، وغارتين على الخط العام أسفل مران بمديرية حيدان ، وغارة على منطقة السهلين بمديرية كتاف ، فيما قصفت مدفعية قوى العدوان منازل المواطنين في منطقة آل الشيخ بمديرية منبه الحدودية.

 

كما شن طيران العدوان 4 غارات على معسكر العرقوب بمديرية خولان بمحافظة صنعاء ، و3 غارات على مرزعة أحد المدنيين في مديرية باجل بمحافظة الحديدة الساحلية غرب البلاد، وفي تعز 3 غارات على الوازعية وغارة على منطقة العمري بمديرية ذباب ، 3 غارات على قرية الجديد بمديرية المخا.

 

وفي غارة لقوى العدوان على مخيمات للبدو بمديرية خب والشعف بالجوف قتل عدد من المدنيين ، كما قتل 6 أخرون في سوق الاثنين بمديرية المتون إثر سقوط قذيفة اطلقها عناصر قوى العدوان على المدنيين في السوق.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=42829