أحوال البلد

ابراهيم: الأيام القادمة ستشهد عملية مصالحة في الغوطة الشرقية


الإعلام تايم - ريف دمشق


أكد محافظ ريف دمشق المهندس علاء ابراهيم أن الأيام القليلة القادمة ستشهد عملية مصالحة وتسوية أوضاع في إحدى مناطق الغوطة الشرقية وربما في أكثر من قرية وبلدة فيها.


وخلال اجتماع في مبنى المحافظة لمناقشة وعرض نتائج عمل لجان المصالحة في عدد من قرى وبلدات الغوطة الشرقية بحضور ممثلي لجان المصالحات المحلية وفعاليات دينية وأهلية ورئيس مركز التنسيق الروسي للمصالحات العماد ايغور رتيشينوك واللواء هيثم عمران قائد المجموعة العملياتية الوطنية، أوضح المحافظ أنه تم تشكيل لجنة تفاوض موسعة من جميع المناطق للاتصال بالأهالي في الغوطة الشرقية بالكامل إضافة إلى التواصل مع المسلحين لإعادتهم الى حضن الوطن.


ودعا المحافظ المسلحين إلى تسليم السلاح والاستفادة من مرسوم العفو رقم 15 الذي ينتهي العمل به في الـ27 من الشهر الجاري، مؤكداً أن محافظة ريف دمشق "جاهزة لإعادة الخدمات إلى البلدات وقرى الغوطة وتأمين ما يحتاجه المواطنون هناك بشكل كامل".


وأشار المحافظ إلى أن عمليات المصالحة وتسوية الأوضاع مستمرة في ريف دمشق، حيث انتهينا تقريباً من عملية المصالحة في وادي بردى وسيكون آمنا بالكامل خلال الأيام القليلة القادمة، وسيتم ترحيل الإرهابيين الغرباء إلى إدلب، مبيناً أن عدد المواطنين الذين تمت تسوية أوضاعهم بلغ نحو 1500 شخص.


من جهته، شدد الشيخ عدنان الأفيوني مفتي دمشق وريفها على أهمية الضغط الشعبي من قبل الأهالي في الغوطة الشرقية على المسلحين لإنجاح عملية المصالحة.


وأكد أعضاء لجان المصالحات أن أغلبية الأهالي في الغوطة الشرقية يرغبون بالمصالحات.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=42824