أحوال البلد

دياب: إنجاز 60 بالمئة من أعمال إزالة الأنقاض في الأحياء شرق حلب


الإعلام تايم - حلب


أكد محافظ حلب حسين دياب إلى أن المحافظة وبعد عودة الأمن والاستقرار إلى الأحياء الشرقية وضعت خطة أولويات للعمل وباشرت بتنفيذها وما يزال العمل مستمراً لإزالة الأنقاض وفتح الشوارع وخاصة الرئيسية منها.


وأوضح المحافظ اليوم الأحد 15 كانون الثاني خلال الجلسة الأولى لمجلس محافظ حلب في دورته العادية الأولى أن نسبة الإنجاز فيها بلغت نحو 60 بالمئة، كما تمت إعادة تفعيل 6 أقسام للشرطة، وافتتاح 18 مدرسة يداوم فيها أكثر من 4500 تلميذ ممن حرمهم الإرهاب من التعليم لأكثر من اربعة أعوا ، لافتاً إلى أن الأيام القادمة ستشهد تفعيل مركزين صحيين ونقطة طبية.


وطالب أعضاء المجلس بتقييم مناطق المخالفات والمخطط التنفيذي لمقاربة خطط إعادة الإعمار وفق رؤى تلائم الواقع السكاني، وتخديم المدارس المفتتحة في الأحياء الشرقية بالمياه وتزويدها بمازوت التدفئة، وإعادة النظر بأجور سيارات النقل السرافيس، وتفعيل رخص توزيع أسطوانات الغاز في عدد من الأحياء.


كما دعا الأعضاء الى تشديد الرقابة على الأفران، وتحسين نوعية الرغيف وترخيص مولدات الأمبيرات في الأحياء التي تمت إعادة الأمن والاستقرار اليها وصيانة شبكات المياه بالسرعة القصوى تسهيلاً لعودة الأهالي إلى منازلهم .

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=42823