العالم العربي

صحفيو الجزيرة الى محكمة الجنايات المصرية .. "وكمل جميلك" دعماً للسيسي


قررت النيابة العامة في مصر أمس الأربعاء إحالة 20 صحافياً في قناة الجزيرة القطرية الى محكمة الجنايات، بينهم 4 أجانب متهمين في قضية "خلية الماريوت"  بنشر "أخبار وشائعات كاذبة"، بحسب بيان للنيابة المصرية.

واتهمت النيابة المصرية 16 مصرياً بـ"الانتماء لجماعة إرهابية.. والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي"، بحسب (فرانس برس).
وأورد موقع (أخبار مصر)، نقلاً عن وكالة أنباء (الشرق الأوسط)، أن قرار النائب العام  المستشار هشام بركات تضمن إحالة ثمانية متهمين محبوسين بصفة احتياطية، إلى المحاكمة، مع ضبط وإحضار المتهمين الـ 12 الهاربين.

كما اتهمت النيابة المراسلين الأجانب، وهم بريطانيان وأسترالي وهولندية، بتشكيل "شبكة إعلامية"، ضمت 20 شخصاً من المصريين والأجانب، اتخذت من فندق "الماريوت" الشهير، بوسط القاهرة، مركزاً لعملياتها.

وأسندت النيابة إلى المتهمين الأجانب "الاشتراك مع المتهمين المصريين بطريق الاتفاق والمساعدة، في إمداد أعضاء تلك الجماعة بالأموال والأجهزة والمعدات والمعلومات، مع علمهم بأغراض تلك الجماعة".

ميدانياً..أعلن الجيش المصري اليوم الخميس عن القضاء على 7 من العناصر التكفيرية التي وصفها بـ"شديدة الخطورة" بجنوب الشيخ زويد في سيناء.

وقال العقيد أركان حرب أحمد علي المتحدث العسكري إنه فى إطار متابعة نتائج القصف الجوي لمنزلين تابعين للعناصر التكفيرية والموالية لجماعة الإخوان الإرهابية بجنوب الشيخ زويد أمس الأربعاء، أفادت المعلومات بمقتل 7 من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية.

كما أسفر القصف أيضاً عن تدميرعربة مجهزة برشاش مضاد للطائرات إلى جانب سيارتين كانتا تستخدمان في تنفيذ الهجمات الإرهابية ضد القوات المسلحة والشرطة.

الى ذلك وفي سياق حملات الدعم للمرشحين الى الرئاسة المصرية أعلنت حركة مصرية مؤيدة لوزير الدفاع، الفريق أول عبد الفتاح السيسي، مساء أمس، أنها جمعت 24 مليون استمارة موقعة من مصريين للضغط على السيسي من أجل الترشح لانتخابات الرئاسة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظمته حملة "كمل جميلك"، الداعية لترشح السيسي للرئاسة في أحد فنادق محافظة الجيزة، المتاخمة للقاهرة.

وعقدت الحملة هذا المؤتمر للإعلان عن عدد الاستمارات التي جمعتها من المواطنين للضغط على السيسي للترشح للرئاسة، والإعلان عن خطوات الحملة في الفترة القادمة، بحسب مراسلة الأناضول.

وقال رفاعي نصر الله، المنسق العام لحملة "كمل جميلك"، كلمته في المؤتمر، أن "السيسي سيعلن خلال يومين قبوله الترشح للرئاسة، ولن يعطي ظهره للشعب المصري."

وأضاف أن "هناك أكثر من 20 حملة للمطالبة بترشح السيسي للرئاسة، ولكن "كمل جميلك" هي الحملة الوحيدة التي جمعت توقيعات فعلية من المواطنين" .

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=4273