العالم العربي

العراق.. تحرير حي السكر في الساحل الأيسر بمدينة الموصل


الإعلام تايم - عربي 

أعلنت قيادة عمليات "قادمون يانينوى" عن تحرير حي السكر في الساحل الأيسر بمدينة الموصل، بعد تكبيد تنظيم"داعش" الإرهابي خسائر في الأرواح والعتاد.

 

إلى ذلك،أحبطت العناصر الأمنية في سيطرة أسيا الأمنية شمال قضار الخالص هجوم بسيارة مفخخة كان يقودها انتحاري باتجاه السيطرة، وأطلقوا النار عليها ما أدى إلى تفجيرها ومقتل الانتحاري الذي بداخلها، ولم يؤدي تفجير المفخخة إلى أي إصابات في صفوف القوى الأمنية.

 

المتحدث باسم القيادة العميد سعد معن أكد من جانب آخر أن التفجير الذي هز أجزاء واسعة من العاصمة بغداد هو عبارة عن مخلفات حربية تضمنت عبوات ناسفة تمت السيطرة عليها من المعارك السابقة للتحرير، مبيناً أنه "تم تفجيرها بالتتابع في منطقة الصبيحات قرب تقاطع المدينة السياحية ضمن عمليات شرقي الأنبار قاطع اللواء الثامن ".

 

وأضاف معن أن" هذه التفجيرات مسيطر عليها للانتهاء من العبوات الناسفة التي تم ضبطها خلال عمليات التحرير السابقة ضمن قواطع عمليات شرقي الأنبار ".

 

كما كشف مصدر محلي في محافظة ديالى، عن تفاصيل تفجير الجسر الخامس على نهر دجلة في مدينة الموصل من قبل تنظيم “داعش”، لافتا الى أن التنظيم فقد مفرزة تفخيخ كاملة بعملية التفجير، قائلاً أن "مفرزة تفخيخ تتألف من 6 عناصر من تنظيم داعش كانت تقوم بوضع اللمسات الأخيرة لربط براميل متفجرة في فضاءات الجسر الخامس على نهر دجلة من الجهة اليمنى، غربي الموصل، في محاولة لمنع استخدامه من قبل القوى الأمنية "، مبيناً أن "خطأ ما حصل في عملية التفخيخ، ما أدى إلى انفجار عنيف تسببت بقتل جميع أفراد مفرزة التفخيخ ".

 

وأضاف المصدر، أن " داعش بات مؤمن بنهاية وجوده في الموصل، خاصة بعد إنهيار قدراته في الساحل الأيسر التي كان يدعي بأنها قوية جداً وستصمد بوجه القوى الأمنية "، لافتاً إلى أن معدلات هروب داعش من الساحل الأيسر إلى الأيمن في الموصل بلغت مستويات عالية خاصة عن طريق القوارب الصغيرة .

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=42707