أحوال البلد

الغربي: إحداث مركز تجاري سوري دائم في العراق


الإعلام تايم - دمشق


أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي حرص سورية على تفعيل وتعزيز علاقات التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية مع العراق، مشيراً إلى أن سورية تمتلك كل المقومات الصناعية والتجارية والاقتصادية التي تضمن توفير احتياجات السوق العراقية من مختلف السلع والمنتجات الغذائية والزراعية والصناعية.


وخلال لقائه اليوم الأحد 8 كانون الثاني وفداً من اتحاد غرف التجارة العراقية برئاسة جعفر الحمداني رئيس الوفد في مبنى الوزارة أكد حرص الحكومة السورية على تحقيق وتنفيذ مطالب أصحاب الفعاليات التجارية والاقتصادية العراقية خلال فترة قصيرة، وإحداث مركز تجاري سوري دائم في العراق، وإقامة غرفة تجارة سورية عراقية مشتركة في سورية، وإيجاد الحلول المناسبة لعملية التحويلات المصرفية والمالية والعمل على كل ما من شأنه تطوير وتنشيط حركة التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.


وتم خلال الاجتماع التأكيد على وضع مذكرة تفاهم تنفيذية تتضمن الخطوات العملية والآلية المناسبة لتنشيط الحركة التجارية وانسياب البضائع والمنتجات بين سورية والعراق.


وبدوره، أعرب الحمداني عن أمله بأن تؤدي انتصارات الجيش العربي السوري إلى إعادة تنشيط حركة التبادل التجاري بين البلدين من خلال معبر التنف في سورية والوليد بالعراق بما يسهم في تفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية .


وطالب أعضاء الوفد بإحداث مركز تجاري أو معرض دائم للمنتجات السورية في العراق ولا سيما في البصرة أو في محافظة الأنبار، ووضع آلية تضمن وصول المنتجات الزراعية والصناعية السورية إلى العراق عبر معبر التنف، مؤكدين أن الفعاليات التجارية وأصحاب الشاحنات في محافظة الأنبار على استعداد لاستقبال ونقل البضائع السورية ضمن الاراضي العراقية بعد إيجاد آلية تضمن وصول المنتجات السورية إليها .

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=42627