أحوال البلد

زراعة 8000غرسة حراجية ومثمرة في ريف دمشق


الاعلام تايم_ خاص
أكد وزير الزراعة المهندس أحمد القادري أنه الان وبمناسبة العيد الـ65 للشجرة هناك فرصة كبيرة لإعادة زراعة الأشجار المثمرة والحراجية و ترميم بعض المواقع الأخرى التي تأثرت بالطبيعة أو بالحرائق أو بفعل الإرهاب.
وخلال مشاركته بالمناسبة التي أقامت لها محافظة ريف دمشق احتفالاً شهد زراعة نحو 8000 شجرة(صنوبر ثمري و لوز وبطم ولسان الطير على مساحة ١٥ هكتار موزعة في موقع بلدة الصبورة على طريق دمشق بيروت)، أشار القادري الى توجيهات الحكومة في إعادة زراعة الكثير من المساحات الخضراء بجميع أنواع الاشجار، حيث تقوم وزارة الزراعة خلال مديرياتها في المحافظات والمؤسسات التابعة لها بإعادة الحياة الحراجية لعدد من المناطق في جميع المحافظات .


محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير ابراهيم من جهته، أشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الزراعة في إعادة إحياء العديد من المواقع الحراجية في المحافظة، لافتا الى التنسيق الكبير بين المحافظة و الوزارة في إعادة ترميم عدد من المواقع الحراجية والزراعية، معتبرا الشجرة رمز وطني لابد من بذل الجهود من جميع أطياف المجتمع للحفاظ عليها فيما دعا المواطنين الى ضرورة تعاون المجتمع الاهلي مع المؤسسات الخدمية بما فيها رعاية الأشجار و الحرص عليها.


وكان أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور أحمد همام حيدر أشار الى أهمية مشاركة المنظمات الشعبية والحزبية للاهتمام بالبيئة من خلال العمل التشاركي مع الجمعيات الفلاحية ووزارة الزراعة لاعادة تشجير الكثير من المواقع الحراجية والزراعية في محافظة ريف دمشق وجميع المحافظات السورية.


يشار أن خطة مديرية الزراعة في محافظة ريف دمشق لهذا العام تشمل زراعة ٤٧٠ هكتار موزعة على المحاور والمعابر الدولية حيث سيتم زراعتها بنحو ٢٥٠ الف غرسة حراجية ومثمرة من مختلف الانواع.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=42490