العالم العربي

إسقاط طائرة استطلاع صهيونية .. والاحتلال يرد بقتل شاب فلسطيني


سقطت طائرة استطلاع صهيونية، صباح اليوم الأربعاءعلى الخط الحدودى الفاصل بين جنوب قطاع غزة والأراضي المحتلة ، وفق ماذكرت وكالة (الأناضول).

وقال شهود عيان: إن "طائرة استطلاع من الحجم الصغير كانت تحلق في سماء مدينة رفح أقصى جنوب قطاع غزة سقطت في نقطة قريبة من موقع كرم أبو سالم العسكري التابع لجيش الاحتلال."

وأوضح الشهود أن "آليات عسكرية صهيونية وصلت إلى موقع سقوط الطائرة، وقامت بسحبها بعيداً عن الحدود.

يشار الى أن كتائب عز الدين القسام، أعلنت فى نوفمبر/ تشرين الثاني من العام 2012، عن إسقاط طائرتي استطلاع، والاستيلاء على واحدة منهما، كما أعلنت منتصف العام الماضي عن الاستيلاء على طائرة تجسس صغيرة الحجم شمالي القطاع.

من جهة ثانية، احتجزت قوات الإحتلال محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، على الطريق الرابط بين رام الله ونابلس، شمال مدينة رام الله، أثناء عودتها مساء أمس الثلاثاء من المشاركة في عرس جماعي أقيم بمدينة أريحا، بمشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقالت ليلى غنام، في بيان صحفي صادر عن المحافظة، أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، إن الاحتلال يسعى لفرض سيادته بكافة الطرق.

وتصعيداً لأعماله العدوانية  قتل جيش الاحتلال شاب فلسطيني ظهراليوم بالقرب من منطقة عين سينيا شمال رام الله، وفق وكالة (وفا) الفلسطينية.

وأفادت مصادر محلية بأن الجيش أطلق النار على الشاب ما أدى إلى مقتله، مشيرةً ألى أن جنود االاحتلال احتجزوا جثمانه لفترة داخل سيارة إسعاف فلسطينية، ومنعوها من المغادرة، وأطلقوا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع في المنطقة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، 34 فلسطينياً خلال حملة دهم فجر أمس، في الضفة الغربية، وفق إذاعة جيش الاحتلال التي أفادت أن الاعتقالات طالت 14 شخصاً من الضفة الغربية، و16 شخصاً بينهم 6 أطفال في بلدتي العيزرية وأبو ديس شرقي القدس، "بعد الاشتباه فيهم بإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة باتجاه قوات الاحتلال ومحاولة الحاق أضرار بالسياج الفاصل".

في ملف الأسرى ..استنكر نادي الأسير الفلسطيني قرار إغلاق مقرّ الصليب الأحمر في محافظة قلقيلية، اعتباراً من نهاية آذار المقبل، مع البقاء على الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال التواصل مع مكتب نابلس.

من جهته رئيس نادي الأسير قدورة فارس قال" أن رئيس بعثة الصليب الأحمر في فلسطين، بحضور وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، أكد قرار الجمعية العمومية للصليب الأحمر بإغلاق مكتب قلقيلية.

وأضاف فارس أنه قدّم احتجاجاً على هذا القرار، الذي يأتي في الوقت الذي تتصاعد فيه الانتهاكات والجرائم الإسرائيلية في المحافظة، واستعرض لرئيس البعثة العديد من الأمثلة والتفاصيل التي تؤكد بأن القرار لم يكن حكيما ولا مسؤولاً، مشيراً إلى أن رئيس البعثة وعد بنقل الرأي الفلسطيني لرئاسة الصليب الأحمر في جنيف.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=4237