الحدث السياسي

المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب يبدأ اجتماعه في دمشق


الاعلام تايم - دمشق

 

بدأ صباح اليوم في دمشق اجتماع المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب تحت عنوان “حقوق الدول في مواجهة الإرهاب”.

 

وفي كلمته أشار راعي الاجتماع المهندس هلال الهلال الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي إلى ان انعقاد هذا الاجتماع المهم في سورية ياتي في الوقت الذي يسجل فيه الشعب السوري انجازا سيدخل تاريخ مكافحة الإرهاب من بابه العريض.

 

وقال المهندس الهلال.. “إن حلب الشهباء درة الشرق تعود إلى أبنائها وشعبها ووطنها بعد أن ظن أعداء الأمة العربية أنهم قادرون على اختطافها من حضن أمها الدافئ سورية” موجها التحية إلى أبطال الجيش العربي السوري الذين يعيدون الأمن والاستقرار إلى حلب الصامدة.

 

ولفت الهلال إلى أننا “اليوم على موعد مع عودة حلب وغدا مع أخواتها الرقة وإدلب وكل شبر من هذه الأرض الطاهرة التي لم ينجح المستعمر العثماني ولا الفرنسي بإخضاعها” مؤكدا انه ما دام صانع الإرهاب قد فشل فستفشل الأداة الإرهابية المصنوعة كما صانعها.

 

ونقل الهلال إلى “كل محامي الأمة العربية الشرفاء تحيات السيد الرئيس بشار الأسد وتمنياته بالتوفيق لأنهم يمثلون قطاعا أساسيا ومهما من قطاعات هذه الأمة العظيمة”.

 

بدوره أكد نقيب المحامين في سورية نزار سكيف ان دمشق لم تفتح أبوابها السبعة يوما إلا لتنثر الحب على زوارها الذين يسعدها وجودهم مجتمعين ولا سيما ان كانوا رجال القانون والحقوق التي باتت في هذا الزمان كذبة كبرى يدلل عليها الواقع وما يحصل في سورية ومصر والعراق وفلسطين واليمن وباقي الدول العربية التي يحضر لها الكثير موضحا أن “ما يقال عنه نظام عالمي ومجلس أمن هم الغول الأكبر الذي يبتلع أحلامنا في هذا الشرق الحضاري ويدمر تراثنا وتاريخنا الذي صنع للإنسانية”.

 

واستنكر سكيف الحملة القذرة التي تقودها قطر لتشويه صورة الجيش المصري مشددا على أن “المؤامرات التي تحيكها الأيادي القطرية ستحرق ولن ينقذها وجود قواعد أجنبية فهي لا تعرف قوة الجيوش الوطنية في مصر وسورية والعراق ثالوث الأمة وجدارها المنيع لأنها فاقدة أساسا لجيش وطني وفاقد الشيء لا يعطيه”.

 

وتوجه سكيف بالتحية للمشاركين في المؤتمر ولأرواح الشهداء وللجيش العربي السوري الذي يجسد قيم البطولة والوطنية والانتماء ولجيوش الأمة الصامدين ولشعب الأمة العربية والشعب العربي السوري الذي يصبر على البلوى والإرهاب ولكل الشرفاء الذين يدعمون سورية في وجه الإرهاب الكوني.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=41902