الحدث السياسي

المبعوث الصيني :على جميع الأطراف التضامن للتوصل إلى حل للأزمة السورية


الإعلام تايم - خاص

أكّد المبعوث الصيني الخاص إلى سورية "شيه شياو يان" ، موقف بلاده الداعم إلى سورية في حربها على الإرهاب، مشيراً إلى أن التوصل إلى حل نهائي وسليم للأزمة في سورية لن يتم إلا عبر الحوار السياسي والتوصل إلى حلول تراعي جميع الأطراف.

 

وقال المبعوث الصيني خلال مؤتمر صحفي عقده يوم الخميس 08 كانون الأول، في فندق الفورسيزنز بدمشق.. أن محاربة الإرهاب قضية مهمة لأنه يعيق التوصل لوقف لإطلاق النار ويؤدي إلى استمرار الفوضى. وشدّد أنه لا يجوز تسيس المسألة الإنسانية، وعلى المجتمع الدولي تعزيز جهوده والالتزام بتنفيذ وعوده.

 

وأعلن السفير شياو أن المبادرة الصينية تسعى إلى دفع الحل السياسي عبر أربعة مسارات بالتوازي وهي "محاربة الإرهاب ووقف إطلاق النار والمساعدات الإنسانية والعملية السياسية"، مؤكداً أن هذا الموقف لاقى دعماً وتقديراً من جميع الأطراف السورية والدولية ، مضيفاً إلى أن المجتمع الدولي بذل الكثير من الجهود الإيجابية وأحرز تقدماً لكنها واجهت الكثير من العقبات في الفترة الأخيرة...

 

وأشار إلى أنّ المسألة السورية مُعقدة للغاية ومن الصعب على أيّ طرف حلّها بمفردهـا لذلك نحن بحاجة إلى تضامن جميع الأطراف وإظهار النيّة الصادقة وتوحيد القوى في المجتمع الدولي للتوصل إلى اتفاق لحلّ الأزمة السورية. مشدداً على أهمية دور الإعلام لنقل حقيقة ما يجري وتخفيف معاناة الشعب السوري.

 

المؤتمر الصحفي جاء إثر مباحثات أجرها السفير الصيني مع مسؤولين سوريين والتي تناولت الوضع في البلاد وقضية مكافحة الإرهاب وتسليط الضوء على المبادرة الصينية للحل السياسي للأزمة السورية .
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=41890