الحدث السياسي

الوفد السوري: قرار أمريكا بالدعم العسكري للمسلحين في سورية تراجعاً عن الحل السياسي ودعماً للإرهاب


عقدت الجلسة الصباحية بين مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية الأخضر الإبراهيمي ووفد الجمهورية العربية السورية ووفد الائتلاف المسمى المعارضة.
وفي تأكيد جديد على دعمه للإرهاب أفادت معلومات عن رفض وفد الائتلاف المسمى المعارضة بياناً يرفض تسليح تنظيمات إرهابية كالقاعدة وغيرها في سورية تقدم به وفد الجمهورية العربية السورية.
وأكد وفد الجمهورية العربية السورية أن وفد الائتلاف المسمى المعارضة غير جاد ويرفض أي مقترح لدعم بنود مؤتمر جنيف.
وقال وفد الجمهورية العربية السورية: تقدمنا بمقترح بيان يدين قرار الولايات المتحدة تسليح الجماعات الإرهابية تزامنا مع جنيف2 بما يفشل الجهود المبذولة لضمان نجاح المؤتمر والائتلاف المسمى المعارضة يرفض.
وأضاف وفد الجمهورية العربية السورية إن أول بند في جنيف وقف العنف والإرهاب وهذا ما جعلنا نتقدم بهذا البيان تنفيذا لـ جنيف1 ورفضه من قبل الائتلاف يدل على أنه لا يريد حلا سياسيا.

وتابع وفد الجمهورية العربية السورية.. إن الشعب السوري يعرف تماما إن أمريكا سلحت سابقا وما زالت تسلح الإرهابيين في سورية لكن استصدار مثل هذا القرار تزامنا مع جنيف يعطي رسائل كثيرة بالأهداف الخفية للولايات المتحدة لتقويض هذا المؤتمر.

وقال وفد الجمهورية العربية السورية: إن أمريكا هي أحد المبادرين بانعقاد جنيف2 فكيف يمكن ألا يدين المجتمعون قرار تسليح المجموعات الإرهابية الذي اتخذته واشنطن مع جهود الحل السياسي التي تدعيها، مضيفا.. تقدمنا بمقترح بيان يستغرب قرار الولايات المتحدة ويعتبره خطوة معاكسة للجهود السياسية المبذولة ومناقضا تماما لجنيف ووفد الائتلاف يرفض.
وقال وفد الجمهورية العربية السورية: تقدمنا بالبيان حرصا على مؤتمر جنيف2 وإيجاد المناخ المناسب للتقدم في ملفاته والائتلاف يرفض.
وأضاف وفد الجمهورية العربية السورية إن قرار الولايات المتحدة من شأنه تقويض المؤتمر وإفشال الجهود المبذولة للوصول إلى حوار بناء لذلك طرحنا بيان الإدانة، متابعا إن قرار أمريكا بالدعم العسكري للمسلحين على الأرض في سورية هو تراجع عن الحل السياسي ودعم للعنف والإرهاب.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=4181