أحوال البلد

القياس والتقويم: 17 الجاري موعد امتحان طب الأسنان الموحد


الإعلام تايم - دمشق


أعلن مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي عن إجراء امتحان طب الأسنان الموحد لطلاب السنة الخامسة في كليات طب الأسنان من الجامعات السورية الحكومية والخاصة وغير السورية دورة كانون الأول 2016 وذلك يوم السبت 17-12-2016.


وبيّنت الدكتورة ميسون دشاش مدير عام المركز اليوم الأحد 4 كانون الأول أن الامتحان سيخصص له 100 درجة ولمدة ساعتين في جامعات دمشق وحلب وتشرين وحماة ويخضع له جميع طلاب كليات طب الأسنان في الجامعات الحكومية والخاصة وغير السورية الذين لم يوفقوا في الدورات السابقة ولا يحق للطلاب الناجحين في الدورات السابقة التقدم لهذه الدورة.


وأضافت.. "إن عدد الأسئلة حدد بـ 120 سؤالاً مع مراعاة أن تكون الأسئلة متماشية مع المعايير المرجعية الأكاديمية الوطنية التي تحدد الحد الأدنى من المعرفة والمهارات العملية وهي من نموذج الأسئلة متعددة الخيارات، مشيرة إلى أن نجاح الطالب من الجامعات الحكومية والخاصة وحصوله على علامة 50 بالمئة يعد شرطاً للتخرج ويستفيد الطالب من علامتين كمساعدة امتحانية، ولا يسمح للطلاب الناجحين بنتيجة هذا الامتحان بالتقدم إلى مفاضلة الدراسات العليا للعام الدراسي 2016-2017.


ولفتت الدكتورة دشاش إلى أن تقديم الطلبات للامتحان يتم عبر الموقع الإلكتروني للمركز بالنسبة لطلاب السنة الخامسة في كليات طب الأسنان من الجامعات السورية، وبالنسبة للخريجين من الجامعات غير السورية يتم عبر النافذة الواحدة في الوزارة، ويستمر لغاية 9-12-2016 ، مبينة أن دفع الرسوم الخاصة بالامتحان 5000 ليرة سورية لطلاب الجامعات الخاصة، و3000 ليرة سورية لطلاب الجامعات الحكومية في المصرف التجاري السوري على الحساب الفرعي الخاص بمركز القياس والتقويم لاختصاص طب الاسنان.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=41782