عالم الرياضة

اتحاد السلة يطلق دوري الرجال والسيدات نهاية الشهر الحالي


الإعلام تايم - رياضة

بدأ اتحاد كرة السلة الاستعداد لإطلاق بطولة الدوري لفئة الرجال والسيدات أواخر الشهر الجاري وفق نظام التجمعات بمشاركة14 فريقاً في فئة الرجال ومثلها في فئة السيدات.

 

ووزعت فرق الرجال على ثلاث مجموعات هي مجموعة دمشق التي تضم فرق الجيش والوحدة والنصر والثورة ومجموعة حلب وتضم الاتحاد والجلاء والحرية واليرموك والعروبة والسكك والمجموعة الوسطى وتضم الكرامة والطليعة والنواعير والساحل.

 

وتلعب الفرق ضمن مجموعاتها بالدور الأول بطريقة الدوري من مرحلتي ذهاب وإياب لتتأهل عشرة فرق 4 منها من مجموعة دمشق ومثلها من مجموعة حلب وفريقان من المجموعة الوسطى حيث تقسم الفرق العشرة إلى مجموعتين.

 

وتلعب فرق كل مجموعة دورياً من مرحلة واحدة يتم بنهاية ترتيب الفرق من 1 إلى 5 في كل مجموعة لتتأهل الفرق الأربعة الأولى من كل مجموعة للعب بالدور ربع النهائي ويلعب الأول من كل مجموعة مع الرابع من المجموعة الأخرى ويلعب الثاني مع الثالث للفوز بمباراتين من أصل ثلاث للتأهل للدور نصف النهائي الذي تلعب فيه الفرق الأربعة المتأهلة دورياً من مرحلتين ذهابا وإياباً ليتأهل الأول والثاني إلى النهائي الذي يلعب بثلاث مباريات.

 

وضمن فئة السيدات تقام المنافسات وفق نظام التجمعات لثلاث مجموعات بمشاركة الوحدة والثورة وقاسيون وبردى والأشرفية ضمن المجموعة الجنوبية والاتحاد والجلاء والحرية واليرموك والعروبة ضمن مجموعة حلب وسلمية والساحل وحطين والتضامن وتمثل المجموعة الوسطى والساحلية.

 

وتلعب الفرق ضمن مجموعتها في الدور الأول بطريقة الدوري من مرحلتين يتأهل بنهايته 8 فرق أربعة منها تمثل المجموعة الجنوبية وفريقان لكل من مجموعة حلب والمجموعة الوسطى والساحلية وتوزع إلى مجموعتين بحيث تتأهل الفرق الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي يقام من مرحلة واحدة وتتأهل الفرق الأربعة الأولى إلى الدور نصف النهائي الذي يلعب فيه الأول مع الرابع والثاني مع الثالث للفوز بمباراتين من أصل ثلاث ويخوض الفريقان المتأهلان النهائي من ثلاث مباريات.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=41484