نافذة على الصحافة

الوطن .. قريباً في دمشق مؤتمر وطني للحوار بين الحكومةو "المعارضة"


الإعلام تايم -  صحافة

 

أفادت  صحيفة الوطن السورية أن "المعارضة" السورية في  الداخل اعتبرت أن ما يتم تداوله عن التحضير لعقد مؤتمر موسع "للمعارضة" السورية في الداخل والخارج في دمشق مجرد "أفكار"، مبينة أنها  تسعى لعقد "مؤتمر وطني عام في دمشق بحضور "المعارضة" الداخلية والخارجية المؤمنة بالحل السياسي والحكومة".

 

ونفت شخصيات في "المعارضة" الداخلية وفق الصحيفة  أي علم لها "بتحضيرات لوجستية" من أجل عقد مؤتمر" للمعارضة" الداخلية والخارجية في دمشق.

 

ونقلت الصحيفة عن  أمين عام هيئة العمل الوطني الديمقراطي في سورية محمود مرعي قوله" كلها أفكار.. وهناك اتصالات حول ذلك" ، مشيراً إلى أن القيادي في جبهة التغيير والتحرير فاتح جاموس يقوم بالتنسيق لعقد هذا المؤتمر.

 

وتابعت الصحيفة  نقلاً عن موقع "رأي اليوم" الإلكتروني عن مصادر مطلعة في "المعارضة" السورية فإن مؤتمراً موسعاً للمعارضة السورية يتم التنسيق لعقده في العاصمة دمشق وبحضور شخصيات معارضة من داخل سورية وخارجها، وبرعاية روسية وبتعاون من الحكومة السورية.

 

وذكرت صحيفة الوطن أن المنسق العام لـ"هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي" "المعارضة" حسن عبد العظيم اعتبر  أن الحل الوحيد للأزمة السورية هو "التقاء وفد "المعارضة" مع الوفد الحكومي للاتفاق على صيغة حل سياسي"، وأرجع التأخير في هذا اللقاء إلى "عدم نضج الظروف المحيطة"، وأن أي تغيير في مواقف واشنطن بسبب انتقال الحكم من رئيس إلى آخر سيكون شكلياً وليس نوعياً.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=41246