اقتصاد وأسواق

لتعزيز العلاقات الاقتصادية.. مذكرة تفاهم بين دمشق وهافانا


الاعلام تايم_سانا
وقع اتحاد غرف التجارة السورية مذكرة تفاهم مع غرفة تجارة كوبا بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وذلك على هامش مشاركة سورية في معرض هافانا الدولي الـ 34 الذي افتتح يوم الثلاثاء الماضي في العاصمة الكوبية بمشاركة 73 دولة.

معاون وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور سامر الخليل في تصريح له بعد التوقيع على المذكرة في هافانا أكد أن هذه الخطوة تشكل حافزاً إضافياً جديداً لتطوير آلية العمل المشترك بين دمشق وهافانا كما تمثل خطوة نحو الأمام في مسيرة التعاون التي تمتد لسنوات طويلة وللتأسيس لمرحلة جديدة تسهم في تحقيق الأهداف المشتركة.
بدوره أكد رئيس غرفة التجارة الكوبية اورلاندو هيرناندز أن التوقيع على هذه المذكرة هو نتيجة طبيعية للعلاقات التاريخية الأخوية التي تربط البلدين الصديقين لافتا إلى أن من الواجب أن نساند بعضنا البعض لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والتعرف على الفرص المتاحة في كلا البلدين ولمواجهة الحصار والاجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب التي تفرض على كوبا وسورية من قبل الإمبريالية وحلفائها.

وشدد هيرناندز على أن زيارة الوفد السوري والتوقيع على هذه المذكرة سيمكنان من التعرف على الحاجات الأساسية في كوبا وما يتطلبه السوق الكوبي موضحا أن غرفة تجارة كوبا جاهزة لتقديم كل أشكال الخدمات لرجال الأعمال السوريين.

ومن جهة ثانية استعرض الوفد السوري برئاسة الخليل خلال لقائه هلينا موردوشي نائب وزير التجارة الخارجية والاستثمار الأجنبي الكوبي آفاق التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

موردوشي أكدت حرص كوبا على إقامة أوثق العلاقات الاقتصادية مع سورية معتبرة أن هذه الزيارة وما جرى خلالها من مباحثات بناءة ستعطي دفعة جديدة للعلاقات الاقتصادية بين البلدين.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=40952