منوعات

"فيسبوك" يودع مستخدميه في الـ 2017


توقعت دراسة أعدت في جامعة "برينستون" الأميركية المرموقة أن يفقد موقع "فيسبوك" 80% من مستخدميه بحلول عام 2017، البالغ عددهم 1.1 بليون شخص حتى الآن.

وجاء في الدراسة، أن موقع "فيسبوك" والذي يحتفل بأعوامه العشرة الشهر المقبل، سيتجه نحو انحدار عام بعد أن بلغ ذروته في عام 2012، وأن مرحلة "التراجع السريع" هي التالية، حيث أن مستخدمي الموقع بدأوا فعلاً بالتخلي عنه في عام 2013.

وتوقعت الدراسة، التي أجراها طالبان في مرحلة الدكتوراه في مجال الهندسة الميكانيكية، وهندسة الطيران، ونشرت على الإنترنت، أن الموقع سيفقد 80% من مستخدميه بين العامين 2015 و2017.

وقال الباحثان، إن: "الأفكار تشبه الأمراض، إذ تنتشر بسرعة كبيرة بين الناس ثم ما تلبث أن تندثر"، مستندين في بحثهم على نماذج توضح كيفية انتشار الأمراض المعدية ومن ثم اختفائها، وتطبيقها على توجهات مستخدمي الإنترنت، وذلك وفق بيانات يتيحها محرك البحث "غوغل".

وتواجه شركة "فيسبوك" العديد من الدعاوى القضائية في الآونة الأخيرة، أحدثها هي مواجهة الشركة لدعوى قضائية تتهمها بمراقبة الرسائل الخاصة بالمستخدمين، وتؤكد الدعوى أنه عند إرسال أحد المستخدمين رابط إلكتروني في رسالة خاصة، يقوم موقع "فيسبوك" بالاطلاع عليها للتعرف على نشاط المرسل على الإنترنت.

ويشار إلى أن الشركة سجلت أرباحاً بقيمة 425 مليون دولار في أحدث ربع سنوي لها.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=24&id=4071