أحوال البلد

إعادة تجهيز الهيئة العامة لمشفى حماة الوطني


الإعلام تايم _خاص

أعلن مدير عام الهيئة العامة لمشفى حماة الوطني الدكتور سليم خلوف الانتهاء من تعبئة غاز الهليوم لجهاز الرنين المغناطيسي مع انتظار بعض الإكسسوار آت المستوردة لوضعه في الخدمة لافتاً إلى أهميته في التخفيف عن المرضى لا سيما أن أجور القطاع الخاص فيه تكلف نحو 30 ألف ليرة


و أشار خلوف إلى التعاقد وزارياً لصيانة 20 جهاز غسيل كلية دورياً مع محطات التحلية الخاصة بقسم الكلية، وأن وزارة الصحة في المراحل النهائية للتعاقد لصيانة جهاز تفتيت الحصيات و الذي تكلف خدمته في القطاع الخاص نحو 25 ألف ليرة بينما يكلف في مشفى حماة الوطني 3200 كحد أقصى للجلسات.


و تم تأهيل غرف عمليات العظمية العصبية بجدران أكثر عقامة وأفضل للعمل الطبي، وضع جهاز فاكو عيني (زرع عدسات بدون جراحة قطبية ) في قسم العمليات العينية.


ونوه خلوف إلى النقص الكبير بالكادر الطبي في المشفى مقارنة مع حجم التخديم الذي يقدمه لعدة محافظات خرجت مشافيها عن الخدمة آملاً بموافقة الوزارة على تعيين الكادر الناجح في المسابقة التي جرت مؤخراً.


هذا و قد قدّم مشفى حماة الوطني مليون و 683 ألف و 407 خدمة طبية منوعة استفاد منها 181 ألف و 774 مريضاً منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر أيلول.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=40691