أحوال البلد

هل ينخفض سعر الفروج والذرة الصفراء؟


الإعلام تايم _ محلي

أوضح مدير عام المؤسسة العامة للأعلاف المهندس مصعب العوض أن مستوردي المواد العلفية باشروا بتقديم تعهداتهم لكل من مؤسستي الأعلاف والدواجن بتسليمهما كمية 15 بالمئة من مستورداتهم، مبيناً أن 66 مستورداً تقدموا حتى الآن بتعهداتهم لمؤسسة الأعلاف لمختلف المواد العلفية “كسبة وفول صويا والذرة الصفراء والشعير حيث بلغت الكمية المستلمة فعلياً 2091 طناً من الشعير العلفي و 947 طناً من الذرة الصفراء.


بدوره بين مدير عام مؤسسة الدواجن المهندس سراج خضر أن الكمية المسلمة من الذرة الصفراء حتى الآن بلغت 2639 طنا وما زالت عملية التسليم مستمرة في أرض المرفأ.


وأوضح خضر أن عملية الاستيراد أدت إلى هبوط سعر الذرة الصفراء من 150 ألف ليرة إلى 125 ألف ليرة للطن وسعر كسبة فول الصويا المستوردة من 350 ألف ليرة إلى 280 ألف ليرة للطن بينما انخفض سعر طن الكسبة المحلية من 335 ألف ليرة إلى 270 ألف ليرة.


يذكر أن  وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية أصدرت في العاشر من شهر آب الماضي القرار رقم 630 القاضي بإلزام مستوردي المواد العلفية بأنواعها كافة تسليم المؤسسة العامة للأعلاف والمؤسسة العامة للدواجن مناصفة في حال رغبتهما كمية تعادل 15 بالمئة من مستورداتهم بسعر التكلفة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=40639