العالم العربي

العراق ..الجيش يسيطر على قضاء الحمدانية


الإعلام تايم - عربي 

تواصل قوات الشرطة الاتحادية تقدمها من المحور الجنوبي باتجاه مدينة الموصل وتطهير القرى المحاذية لنهر دجلة والطريق الدولي السريع، فيما تواصل القوات العراقية محاصرة الإرهابيين في ناحية الشورة وتضييق الخناق عليهم .

 

الشرطة الاتحادية تمكنت من تحرير 52 قرية وتطهير 1080كم مربع في المحور الجنوبي، كما قتلت 372 إرهابياً ودمرت 71 عجلة مفخخة وفجرت 139 عبوة ناسفة.

 

وفي قضاء الحمدانية، باشرت وحدات الهندسة العسكرية في محور الكوير بعمليات تفتيش وتطهير واسعة جنوب شرق الموصل، واستهدفت عمليات التطهير قرى ابراهيم الخليل والعدالة ومنطقة كاني حرامي وقرية بلاوات، وأسفرت العمليات عن قتل 36 إرهابياً وتدمير 4 عجلات مفخخة.

 

وزارة الدفاع العراقية أكدت في بيان صادر عنها  أن قوات تحرير الموصل تمكنت من فرض سيطرتها الكاملة على قضاء الحمدانية بعد عملية عسكرية من عدة محاور وضمن عمليات "قادمون يا نينوى" ضمن محور الكوير جنوب شرق مدينة الموصل.

 

وتم خلال العملية قتل أكثر من 100 إرهابي وتدمير العشرات من العجلات المفخخة التي استخدمها "التنظيم"  ضد وحدات الجيش العراقي ورفع وتفكيك المئات من العبوات الناسفة ومعالجة العديد من المنازل والمباني المفخخة.

 

والجدير بالذكر أن قضاء الحمدانية يعد ثاني أكبر قضاء في العراق بعد قضاء تلعفر والذي كانت يتخذه تنظيم "داعش" مقراً رئيسياً له ومن أكبر "ولاياتهم" التي يدعونها.

 

وبهذا تكون قوات الجيش العراقي حررت أهم المواقع من الناحية العسكرية والذي يعد مفتاح تحرير مدينة الموصل من الجهة الشمالية والتي تعد من أقرب النقاط الجغرافية المهمة لمدينة الموصل من الجهة الشمالية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=40563