الحدث السياسي

الجيش يستعيد السيطرة على عدة مزارع في الغوطة الغربية


الإعلام تايم - أخبار سورية 
 
سيطر الجيش العربي السوري على كتيبة الدفاع الجوي جنوب مدينة حلب بشكل كامل إثر اشتباكات مع المجموعات الإرهابية  المسلحة ألحق خلالها خسائر كبيرة في صفوفهم بالأرواح والمعدات.
 
مصدر ميداني أكد أن وحدات الجيش العربي السوري استكملت عملياتها وسيطرت نارياً على تلة بازو والراشدين 5 والبريج في المنطقة ذاتها.
 
وفي دير الزور تصدى الجيش العربي السوري لمحاولة تسلل لتنظيم "داعش" الإرهابي على محور حي الرشدية في مدينة دير الزور، حيث دارت معارك مع المتسللين وأوقعتهم بين قتيل وجريح.
 
إلى ذلك، شن سلاح الجو في الجيش العربي السوري سلسلة غارات استهدفت نقاط انتشار وتحركات تنظيم "داعش" في محيط جبال الثردة جنوب دير الزور والبانوراما جنوب غربها وحقق إصابات مباشرة.
 
جاء ذلك بعد اشتباكات دارت بين وحدات الجيش العربي السوري من جهة والتنظيم من جهة أخرى إثر قيام الأخير بشن هجوم على النقاط العسكرية للجيش في حاجز البانوراما جنوب مدينة دير الزور، شارك في التصدي خلال ذلك سلاح الجو الذي شن عدة غارات استهدفت تجمعات للتنظيم  في محاور الاشتباك. 
 
كما استهدف سلاح الجو مواقع ومقرات تنظيم "داعش" في حي الجبيلة وحي الحويقة في مدينة دير الزور، ومحيط مطار دير الزور العسكري على أطراف المدينة، ومحيط المعبر النهري الواصل بين قريتي البوليل والصبحة ومواقع "داعش" في قريتي الزباري وسعلو في ريف دير الزور الشرقي.
 
وفي ريف دمشق,تمكن الجيش العربي السوري من استعادة السيطرة على عدد من المزارع شمال غرب خان الشيح وجنوب غرب زاكية إثر اشتباكات دارت مع "جبهة النصرة" أسفرت عن سقوط العديد منهم بين قتيل ومصاب، بدوره استهدف سلاح الجو مواقع "النصرة" خلال العمليات البرية وأوقع عدداً من الإرهابيين بين قتيل ومصاب في مزارع خان الشيح. 
 
وفي الغوطة الشرقية استهدف سلاح الجو مواقع المجموعات الإرهابية المسلحة في عربين ودوما ومحيط بلدة الريحان وأصابها بدقة، كما دمرت وحدات من الجيش العربي السوري جرافة للمجموعات الغرهابية المسلحة عند أطراف بلدة إبطع في ريف درعا الشمالي، في حين تم تدمير مقر لـ"النصرة" في مخيم النازحين وحي العباسية بدرعا البلد.
 
Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=40536